5 سنوات سجنًا عقوبة ترويج الإباحية والميسر إلكترونيًا

حذرت اللجنة الوطنیة لتقنین المحتوى الأخلاقي لتقنیة المعلومات من أن إنشاء المواد والبیانات المتعلقة بالشبكات الإباحیة أو المیسر المخلة بالآداب العامة أو نشرھا أو ترویجھا تعرض مرتكبھا للسجن مدة لا تزید على خمس سنوات وبغرامة لا تزید على ثلاثة ملایین ریال او بإحدى العقوبتین.

وتتضمن رؤیة اللجنة الوطنیة لتقنین المحتوى الأخلاقي لتقنیة المعلومات حمایة المجتمع السعودي من المحتوى الرقمي غیر الأخلاقي وتفشي الإباحیة وجمیع المحتویات غیر المرغوبة للوسائط المتعددة، كما تقوم بالعمل على تكوین وعي اجتماعي وثقافي لدى أفراد المجتمع بالمحتوى الأخلاقي لتقنیة المعلومات وتعزیز المشاركة التطوعیة لأفراد المجتمع في مجال تقنین المحتوى وعمل الدراسات والبحوث ذات العلاقة بالمجال.

وعقدت اللجنة اتفاقیات للتعاون مع الدول والھیئات العربیة والدولیة في مجال تقنین المحتوى غیر الأخلاقي والتعاون مع المؤسسات والجمعیات للمشاركة مع اللجنة في وضع تصور للسیاسات والاستراتیجیات ودعمھا في ممارسة أدوار محددة في مجال التوعیة الاجتماعیة والثقافیة، بالإضافة إلى دعم المھتمین والمختصین وتوجیھھم لعمل دراسات والبحوث في المجال وتنفیذ حملات توعویة وتثقیفیة لكافة فئات المجتمع.

یذكر أن اللجنة مختصة بتقنین المحتوى الأخلاقي، وھي صادرة بقرار مجلس الوزراء برقم 51 بتاریخ 06/02/1435 بشأن تنظیم المحتوى الأخلاقي والإعلامي بجمیع وسائطھا المعلوماتیة “التقلیدیة والإلكترونیة”. وفقاً لـ “المدينة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *