مهرجان مدركة للتمور يدعم المزارعين ويرسم الابتسامة على وجوه زواره

بعائداته الإقتصادية والترفيهية

 مهرجان مدركة يدعم المزارعين ويرسم الابتسامة على وجوه زواره

مناشدة المزارعين بتمديد فترة المهرجان

بعد اليوم السادس من افتتاحه ، نجح مهرجان مدركة الأول للتمور في استقطاب آلاف الأسر القاطنة بمركز مدركة والقرى المجاورة له والقادمين من المحافظات والمدن المجاورة.

وقد تجلى نجاحه في رسم الابتسامة على محيا الأطفال وإدخال البهجة في قلوب ذويهم وكسب رضا زواره ونيل إعجابهم واستحسانهم بما اشتمل عليه من برامج ترفيهية ورياضية وثقافية متميزه وفعاليات منتقاة ومتزنة.

ومن جانبها؛ تمكنت الجهة المشرفة على المهرجان (جمعية غيث الخيرية ) بمدركة واللجان العاملة من تحديد أطر ووضع أهداف واختيار وسائل وبمشاركة المستفيدين مما مكنها من بناء وصياغة شخصية فريدة ومتميزة للمهرجان تضمن السير به في الطريق الصحيح .

الجدير بالذكر أن جملة مناشط و فعاليات تم تنفيذها مثل سباق الماراثون وإجراء المسابقات والندوات والدورات مدعومة بعدد من الجوائز والهدايا والملاهي والألعاب التي أضفت على المهرجان المزيد من التشويق والإثارة والمتعة .

وقد عبر الزوار عن عظيم شكرهم للقائمين على المهرجان وناشدوهم بالاستمرار في تنظيم هكذا مهرجانات ، وفِي طريق موازي لذلك كان هناك النشاط التجاري الهادف والمنظم؛ فسوق الأسر المنتجة الذي وفر للزوار جميع أنواع المشروبات والوجبات الخفيفة علاوة على بيع أصناف من المنتوجات الحيوانية المتمثّلة في السمن البري والمضير الذي رفع مستوى دخل الأسر المنتجة .

كما قامت الجمعية بالتهيئة والإعداد لإقامة مزاد بيع التمور الذي يبدأ من بعد صلاة العصر حتى المغرب طوال أيّام المهرجان ، ويأتي ذلك إيمانا من الجمعية بأهمية تشجيع مزارعي النخيل ومساعدتهم على تسويق إنتاجهم من التمور والرفع من مستوى دخلهم من جهة ، ومن أجل تمكين المستهلك من الحصول على حاجته من التمور مباشرة دون وسطاء و بجودة عالية وأسعار معتدلة .

يذكر أن مركز مدركة والقرى المجاوره له تحتضن عشرات الألوف من النخيل التي تنتج مئات الأطنان من التمور من نوع المتلبن واللبان والمشوك وبعض الأنواع الأخرى؛ وبذلك تكون الجمعية قد أسهمت في توطين سيدة الشجر ودفعت المزارعين لغرسها والعناية بها .

ومن جانبه؛ فقد ثمن رئيس الجمعية المشرف على المهرجان الأستاذ فهد سفير العتيبي جهود العاملين والمشاركين والداعمين من جهات حكومية ومؤسسات اجتماعية وأهلية بالمركز .

وأضاف بقوله أن ماتم تقديمه بالمهرجان جاء بمشاركة من المواطنين لتحقيق العديد من الأهداف ، وقد روعي عند وضع البرامج والفعاليات مناسبتها لكل الأعمار وتلبية حاجاتهم كما أننا نسعى لتوظيف مقومات الجذب السياحي في مدركة والمراكز والقرى المجاورة لها في إيجاد حراك تجاري ينعكس إيجاباً على تنمية الإنسان وتطوير المكان وأبدى حاجة الجمعية للدعم من أجل التوسع في تحقيق المزيد من المناشط والأهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *