أهالي محافظة خليص يطالبون “الصحة” بتحويل الحالات الحرجة إلى جدة

طالب أهالي محافظة خليص وزارة الصحة بتحويل الحالات الحرجة كالّتي تنتج عن الحوادث المرورية إلى مستشفيات جدة بدلاً من مكة المكرمة ، حيث أن محافظة خليص تقع على بعد 90 كم من محافظة جدة ، وتبعد 100 كم عن مكة المكرمة ، كما طالبوا بتطوير مستشفى خليص العام وتأهيله حتى يرتقي لمستوى المحافظة التي تصنف ضمن ( فئة أ ) وتضم ٩ مراكز إدارية . 

وقال مدير هايكنج السعودية بمحافظة خليص “أ.أنور عبدالعليم الشيخ” في تغريدة بموقع تويتر : “ياوزارة الصحة نحن أهالي محافظة خليص لماذا يتم تحويلنا إلى مستشفى الزاهر بمكه في الحوادث لا سمح الله وجدة⁩ أقرب لنا ، نأمل تغير المسار والتحويل للمستشفيات بجدة”.

‏⁧عضو المجلس الاستشاري بمحافظة خليص م. شرف الصعيدي قال : “نضم صوتنا إلى صوتك أخ أنور .. طلب تكرر كثيراً من المواطنين وما زلنا نتساءل لماذا لا يتم التحويل إلى جدة الأقرب مسافة والأقل زحاماً وخاصة أيّام المواسم أو يترك الخيار للمريض”.

وقال أ.صبحي المعبدي : “بعد المسافة من خليص لمكة المكرمة وقرب المسافة من خليص لجدة .. وفي موسم الحج يكون هناك ازدحام شديد في نقاط الفرز ومداخل مكة مما يؤخر الإسعاف .. وازدحام شديد في مستشفيات مكة لكثرة الحجاج والمعتمرين”.

أ.صامل البلادي قال : “نشاطرك الرأي أستاذ أنور . ياوزارة الصحة ليس انتقاصاً من مستشفيات مدينة مكة المكرمة كلها مدن وطننا الغالي وغالية علينا ونسعد برُقي خدماتها أيا كانت . ولكن نرغب تحويل المستشفى لصحة جدة لقرب المسافة كما تفضل الأستاذ صبحي وكذلك معظمنا يسكن بجدة وبعض أفراد عائلته بخليص وعمله بجدة”.

فيما دشن مغردون وسماً يحمل عنوان  “#خليص_تطالب_ياوزير_الصحه” ، وذلك دعماً لمطالب أهالي محافظة خليص . 

 

5 تعليق على “أهالي محافظة خليص يطالبون “الصحة” بتحويل الحالات الحرجة إلى جدة

ابو سيف البشري

مستشفى خليص بما الحديث يدور حوله سبحان الله بدأ هذا المستشفى واستبشرنا خيرا به ولكن مع مرور الوقت اصبح هذا المستشفى يتلاشى شيئا فشيئا من جميع النواحي المبنى والطوارئ والخدمات المقدمه للمرضى والمراجعين مع انه يخدم قرى ومحافظات وكذلك لا ننسى حجاج بيت الله ولكن ماذا حل به تدخل المستشفى فترى العجب العجاب مبنى كأن له ١٠٠ عام مع انه حديث والكلام لاينتهي لو أردنا أن نتكلم عنه مانقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ونأمل من الله ان يتغير حاله إلى الأحسن وشكرا لصحيفة غران واعذروني على صراحتي ولكن هذا أقل ما يقال عن هذا المستشفى .

غير معروف

متعب جدا

الحنونه

أشكرك على الفكره الرئعه وخصوصنآ نحن في زمن الفتن كفانا الله الشر بي أنواعه

أحمدبن مهنا

مابالنا ! حتى طلبنا ضعيف؟

بل نريد الارتقاء بخدمات المستشفى وإمكاناته حتى لا نحتاج تحويلا لا إلى مستشفيات جدة ولا غيرها ، فمستشفى خليص يقدم الخدمة إلى كثير من الحالات الحرجة بسبب خدمته للمسافرين بين مكة والمدينة وللعمار والزوار والحجاج الذين يستخدمون وسائل نقل جماعية ( باصات كبيرة) .

ديلاور

كنت اتمنى ان تكون المطالب بتزويد المستشفى بالأجهزة والأطباء والعيادات وان يكون مستشفى متكامل الخدمات لان المحافظه يتبعها العديد من المراكز والقرى وكذالك موقعها على الطريق الرابط بين مكة المكرمه والمدينة المنورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *