المجلس الاستشاري بمحافظة خليص يعقد اجتماعه بمقر “درب الأنبياء”

عقد المجلس الاستشاري بمحافظة خليص اجتماعه الاعتيادي بمقر جمعية درب الأنبياء مساء الجمعة الأول من شهر ذي الحجة  .

ترأس الاجتماع الدكتور عبدالمنعم حسن الشيخ ، وناقش المجلس عدد من الملفات التي طرحت على طاولة الاجتماع فتحدث أ. عبدالقادر الشيخ أمين مجلس التنمية السياحية وأوضح آخر المستجدات التي توصل إليها المجلس حول البرامج السياحية القادمة .

كما تناول كل من : اللواء صادق الشيخ ، والمهندس شرف الصعيدي ملف الشباب والرياضة وأطلعا المجلس على الخطوات التي تمت إلى الآن بمجلس الشباب والرياضة ، كما بارك المجلس خطوة تأسيس جمعية درب الأنبياء لتكون مستدامة .

وفي مجال الإعلام تحدث أ. عبدالله الطياري عن المركز الإعلامي وانطلاق أولى خطواته بحسابه بموقع تويتر ، والبدء في خطوات إصدار أفلام توثيقية عن المحافظة ومعالمها السياحية والتاريخية .

وتناول المهندس شرف الصعيدي رؤية محافظة خليص وإلى أي مدى وصلت ، واستعرض الخطاب الصادر من نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان حول ما تقدمت به المحافظة من مطالب تنموية وتوجيهات سمو الأمير والرد الايجابي لها من الجهات ذات العلاقة .

وتناول اللقاء نتائج اجتماع المجلس الاستشاري برئاسة سعادة المحافظ مع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد الغامدي ، والذي خرج بعدد من التوصيات الخاصة بالمحافظة.

وكان للأستاذ عبدالله الطياري حديث ذات طموح حول البدء في إنشاء الجمعيات التعاونية الزراعية بالمحافظة ومراكزها ، وفي هذا الصدد تمت الموافقة على إنشاء المخيمات البيئية الصحراوية وجاري البحث عن مستثمرين لها.

وتدارس المجلس الاستعدادات التحضيرية المبكرة للاحتفاء بـ “اليوم الوطني ٨٩” وضرورة مشاركة كافة القطاعات الحكومية والخاصة في هذا الحدث الوطني الكبير .

واختتم د. عبدالغني الحميري الاجتماع بحديثه عن جائزة محافظة خليص للتميز في نسختها الثانية ، وطالب المترشحين بتقديم ملفاتهم خلال شهر ذي الحجة ، كما تم الاتفاق على عقد اجتماع برئاسة سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي خلال الأيام القادمة للاستعداد لفرز الملفات وإعلان المرشحين والفائزين بهذه الجائزة في مجالاتها السبعة وتحديد الزمان والمكان لذلك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *