بلدية الجموم تضبط لحوماً مجهولة المصدر .. وتكثف جولاتها على المطابخ

ضبطت بلدية محافظة الجموم⁩ 17 سيارة قادمة من مكة المكرمة تقوم بنقل لحوم الأضاحي وتهريبها لتوزيعها على بعض المحلات ولمناطق مجهولة .

وفي التفاصيل، تمكن المختصون في قسم الرقابة الصحية ، وبمشاركة نقطة حجز السيارات في النوارية، من ضبط السيارات ومصادرة وإتلاف 1300 كيلوجرام من اللحوم مجهولة المصدر والمخالفة لشروط النقل والتعبئة والتخزين.

‏كما تم تكليف مندوبين على مدار الساعة للوقوف على هذه اللحوم والتأكد من مدى صلاحيتها، علماً بأن مبلغ المخالفات تجاوز 30 ألف ريال، فيما تستمر البلدية في متابعة مثل تلك المخالفات مع الجهات الأخرى.

‏⁧ومن جهة أخرى؛ تكثف بلدية محافظة الجموم⁩ جولاتها خلال أيام عيد الأضحى المبارك والتي شملت عدداً من المطابخ في المحافظة وخارجها، إلى جانب مسلخ الجموم للتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية.

‏وأسفرت الجولات عن رصد عدد من الملاحظات تضمنت تشغيل عمالة بدون شهادات صحية أو بشهادات منتهية، والذبح بدون وجود طبيب بيطري ، كما رصدت الفرق الرقابية تدني مستوى النظافة داخل أحد المطابخ ورمي مخلفات الذبح أمام واجهة المحل وعدم التقيد بالزي الرسمي، حيث تم إشعار صاحب المطبخ بمراجعة البلدية تمهيداً لتطبيق الأنظمة والتعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *