الداخلية : السماح بالتوجه للمساجد سيراً لأداء الصلاة أثناء “منع التجول”

أشار المتحدث الأمني بوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب إلى بيان وزارة الداخلية الذي صدر يوم أمس ، وتضمن صدور الموافقة الكريمة على تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، عدا مدينة مكة المكرمة، وعودة بعض النشاطات مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ابتداءً من يوم 5 شوال ، بينما تبدأ في مكة المكرمة ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ .

وحث المقدم طلال الشلهوب على أهمية استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في جميع الأوقات، واتخاذ جميع الوسائل والإجراءات المتعلقة بالحد من انتقال العدوى مثل لبس الكمامة وغسل اليدين والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وقدّم المتحدث الأمني بوزارة الداخلية الشكر لجميع الجهات الأمنية والقوات العسكرية على الجهود التي بُذلت في تطبيق قرارات منع التجول ولائحة الحد من التجمعات ومساندة الجهات والقطاعات التي تقوم بالعمل على الحد من انتشار الفيروس.

وأعرب عن الشكر والتقدير لمنسوبي وزارة الصحة على جهودهم التي بذلوها ولايزالون يبذلونها، كما قدم شكره إلى رجال الإعلام الذين قاموا بمواجهة الشائعات ونقل الحقيقة وإبراز جهود المملكة العربية السعودية إلى دول العالم.

ولفت الانتباه إلى أنه وفقا للقرارات الصادرة فإن أهالي مدينة مكة المكرمة ابتداءً من يوم 8 شوال يمكن لهم الدخول والخروج منها ابتداءً من الساعة 6 صباحاً وحتى 3 عصراً ، ما عدا الأحياء المعزولة التي سبق الإعلان عنها وفق المعطيات الصحية.

وأوضح المقدم طلال الشلهوب أنه فيما يخص إقامة فريضة الصلاة في المساجد خلال وقت منع التجول فقد تمت إتاحة المشي داخل الأحياء خلال وقت منع التجول، وهذا ينطبق على أداء الصلاة ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة والأحياء المعزولة صحياً، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *