مشيخة ابن نويهر     

مشيخة ابن نويهر تتجدد برجالاتها زعامة جيلا بعد جيل ….

فقد كان قبل الحكم السعودي  الشيخ  عطية الله بن نويهر الغانمي شيخ شمل لقبائل العزرة من حرب بخليص و وادي قديد …

وتوالى أبناؤه  على هذا المنصب اضافةعلى مشيخته  أميرا  لوادي قديد في الحكم السعودي. 

وليلة الجمعة الماضية (الموافق ٢١-١٠-١٤٣٦هـ) زف الشيخ  أيمن ابن مبيريك وكيل محافظة  رابغ وسط جمع غفير من القبائل في حفل قبيلة القراقرة بمناسبة زفاف ابنهم الاستاذ نواف  تركي بن سليمان القريقري الذي زُف مع تباشير اعلان ابن مبيريك ،وكان الفرح فرحتين في قاعة فرح بأعلان تعيين عبدالغالب بن نويهر الغانمي شيخ شمل لقبائل العزرة من حرب 
فكانت الفرحة كبيرة أثلجت صدور الحاضرين والذي دلّ على تلاحم وروابط الصِّلة الكبيرة بين ابن نويهر وابن مبيريك من جهة ومدى ترابط قبيلة العزرة في فرحتهم في تلقي الثقة الملكية في التعيين. 

ومن سيرة الشيخ عبدالغالب  بن نويهر أنه :

– ولد بمحافظة خليص بقلعة ابن نويهر بالمقوع عام ١٣٨٣هـ وتربي في كنف والده الشيخ نويهر أمير خليص وشيخ شمل قبايل العزرة  – رحمه الله  –  
– وتعلم  في مدارس خليص التعليم الأولي ثم ألتحق بمعهد الصحة في جدة وعمل في وزارة الصحة فنيا وإداريا محنكا مابين إدارة مركز صحي عسفان ومستشفى خليص العام ..

–  وكان في حياة والده هو الرجل الذي يدير شؤون القبيلة في كثير من الأمور  في إصلاح ذات البين وتقوية روابط قبايل العزرة في جميع الأصعدة بحنكة وحكمة. 
و باسم قبايل العزرة نشكر صاحب السمو الملكي ولي العهد ووزير الداخلية على الثقة الملكية بتعيين الشيخ عبدالغالب شيخ شمل لقبيلة العزرة. 
وفقه الله وأعانه على تحمل المسؤوليةً وهو كفوا لها خليفة جده  رجل المهمات ابن نويهر رحمه الله.
بقلم / دايم الحمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *