صحيفة غران تحاور أمين عام غرفة جدة حول مستقبل خليص الاقتصادي

M-0011أكد سعادة المهندس عدنان حسين مندورة الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة أنه سوف يتم تكليف مكاتب استشارية حلال الأسبوعين القادمين للقيام بإجراء مسح شامل لمحافظة خليص لتحديد هوية المحافظة (هل هي زراعية أو صناعية أو سياحية) وتحديد الفرص الاستثمارية فيها ومن المتوقع أن تقدم المكاتب تقريرها مابين 3 إلى 5 أشهر وعلى ضوء التقرير سوف يتم عقد لقاء مفتوح مع رجال الأعمال من داخل المحافظة ومن خارجها. 

جاء ذلك من خلال الحوار الذي أجرته معه الصحيفة ظهر أمس (الأحد) بمكتبه بجدة والذي يسرنا أن ننشره فيما يلي :

Screen Shot 1437-01-19 at 8.34.32 PM

يسر صحيفة غران الالكترونية أن تجري هذا اللقاء مع المهندس عدنان حسين مندورة الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بجدة للحديث عن الزيارة المرتقبة لسعادة رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بجدة لمحافظة خليص يوم الثلاثاء القادم.

أولاً : نشكر لكم إتاحة هذه الفرصة لنا في صحيفة غران الالكترونية بإجراء هذا اللقاء ويسرنا بإسم أهالي محافظة خليص أن نرحب بكم أجمل ترحيب في رحاب خليص.

 الحمد لله ،  وحياكم الله ونحن نسعد بأن نكون بمحافظة خليص.


مهندس عدنان كيف تنظرون لمحافظة خليص؟
كان لنا زيارة لمحافظة خليص منذ سنة تشرفنا بها وقمنا بمقابلة محافظ خليص والمسؤولين هناك وتحدثنا عن الكثير والكثير  ، وكانت بمبادرة من الأستاذ حسن الصحفي عضو مجلس الادارة والذي كان له الدور الكبير في ذلك وللنمو الذي تشهده المحافظة  وحاجتها فيما يخص السجلات والخدمات مما استوجب افتتاح فرع للغرفة التجارية بخليص . 
والحمد لله مجلس الإدارة اعتمد هذا المشروع ، وهذا الأسبوع سوف تستقبل خليص الشيخ صالح كامل الراعي لهذا الحفل ، حيث ستتم أول نقطة عمل فعلية في المحافظة بافتتاح فرع الغرفة التجارية الذي سيكون البداية الأولى.  

ماذا يمثل موقع محافظة خليص بالنسبة لجدة؟ وكيف ترون الفرص الاستثمارية فيها؟
خليص اعتبرها بوابة شمالية شرقية بالنسبة لمحافظة جدة ، ولمعرفة الفرص الواعدة في خليص كان علينا  وضع دراسات منهجية ، والحمد لله قمنا بعمل هذه المبادرة والآن المكاتب الاستشارية سوف تتولى دراسة المنطقة بالكامل من الناحية الاقتصادية ومعرفة ماهي احتياجات المنطقة والمشاريع المستقبلية.

Screen Shot 1437-01-19 at 8.38.01 PM

M-0022
ماذا سيقدم فرع الغرفة التجارية لرجال الأعمال بمحافظة  خليص؟ 
فرع الغرفة التجارية بخليص سيقدم جميع الخدمات ولن تقتصر خدماته على التصاديق فحسب ، بل سيكون هذا الفرع مرجعية لأصحاب الأعمال ، ومن ضمن الخدمات المقدمة إقامة برامج توعوية ، وعقد اجتماعات مع المسؤولين ، و مناقشة المشاكل التي تواجه أصحاب الأعمال والمساعدة في حلها.

هل الخدمات المقدمة مقتصرة على الرجال فقط؟
لا ، فالخدمات مقدمة للجميع ، لكل من يطلبها أو يحتاجها مع أخذ بعض الأمور بعين الاعتبار. 

هل ترون ان خليص محافظة جاذبة للاستثمار؟
 من حيث القراءات الأولية فهي بوابة مهمة وتتميز بموقع استراتيجي هام ولكن لابد من عمل دراسات منهجيه للمنطقة وكيف نستفيد من ذلك هذا ما سنعرفه مع الوقت.  

هل سوف يتم التعاقد مع شركات معينة ليتم عمل مسح شامل للمنطقة ؟
نعم سوف يتم هذا عن طريق مكاتب استشارية متخصصة للقيام بمسح شامل وتقديم تقرير شامل عن المحافظة وذلك سيتم خلال الأسبوعين القادمين إن شاء الله ، وسوف يستغرق مابين ٣ الى ٥ أشهر بين المسح وتقديم التقرير ، وبعدها سيتم عمل لقاء مفتوح لكل رجال الأعمال من داخل خليص وخارجها. 

ماهي الجهات التي يمكن أن تتعاون معكم او تطلبوا منهم التعاون ؟
وجود فرع لوزارة التجارة معنا في الغرفة قائم ، أيضاً كذلك فرع لمكتب العمل ، وجهات أخرى ، ولكن أصحاب الخدمة هم من يطلبون ذلك 

هل هناك مفاجأة تعدون بها مجتمع خليص ؟ 
نترك هذا لراعي الحفل الشيخ صالح كامل ، ومجلس الإدارة أيضاً 

كيف وجدتوا  الاستجابة والتعاون من قبل الدوائر الحكومية في خليص ؟
لقد تم عقد اجتماع في مكتب المحافظة ، ورئيس بلدية خليص كان حاضرا  فالتكاتف والتكافل بين الجميع من المزايا الموجودة الآن هناك لخدمة المنطقة. 

المنطقة الصناعية شمال جدة بعسفان و الورش والصناعات الخفيفة هل ستكون دافع لوجود استثمار بخليص؟ 
خليص من المواقع التي سوف يكون بها مجالات استثمار كثيرة نظرا لموقعها الاستراتيجي المتميز ، ولكن يجب وضع وعمل الدراسات الاستكشافية أولاً لمعرفة هوية خليص . هل هي منطقة صناعية او زراعية ، سياحية أو غيرها.  فلنترك للدراسات أن تكتمل وبعدها نلتقي. 

شكرا لك  مهندس عدنان مندورة  الأمين العام للغرفة  التجارية الصناعية بجدة على أن منحت صحيفة غران الإلكترونية هذه الدقائق من وقتكم الثمين. 
الشكر لله ثم لعضو  الغرف التجارية الأستاذ حسن شاكر الصحفي الذي تحسب له هذه المبادرة.

6 تعليق على “صحيفة غران تحاور أمين عام غرفة جدة حول مستقبل خليص الاقتصادي

ابوملاك

صحيفة غران سباقه دوما للتميز والحرفيه والمهنيه والذي هو نهجها منذو نشاتها
فهذا اللقاء اوضح عن الكثير من الاستفسارات لدى اهالي المحافظه من المهتمين حول الزياره والتي من اهمها المسح من المكاتب الاستشاريه لمعرفة هوية المحافظه فلننتظر ماذا سيكون في قادم الايام من التنميه والتطوير للمحافظه

Obid

شكراً أبا شاكر ..على هذا الاهتمام. . وهذا أقل مايمكن أن يقال لكم .

محمد الصحفي

شكراً صحيفة غران على هذا اللقاء
صحيفة متميزة عملاقة تنافس كبريات الصحيف رغم عمرها القصير
شكراً مليون شكر للإعلامي المتألق الأشتاذ أحمد الصحفي على مايبذله من جهود إعلامية
جعلت من صحيفة غران صوت المواطن في محافظة خليص
تنقل الحدث أولاً بأول وتسلط الضوء على كافة مناسبات المحافظة دون تمييز
نرفع لها القبعة احتزاماً وتقديرا
وإلى الأمام

من يتقي الله يجعل له مخرجاً

نخشى أن يتم تحديد هوية المنطقة بأنها صناعية وفي تفاصيل التنفيذ تكمن الشياطين

ابو نواف

مما لاشك فيه تعتبر هذه الزيارة لرئيس وأعضاء الغرفة التجارية بجده لمحافظة خليص الحدث الأكبر والأبرز لهذا العام ودعماً لمشاريع تنموية قادمة ونقله نوعية هامة لهذه المحافظة .ودافعاً قوياً للمستثمرين من رجال الأعمال .
قال صلى الله عليه وسلم (( من لايشكر الناس لايشكر الله)) . فكل الشكر والتقدير للأخ الأستاذ حسن شاكر الصحفي على مايبذله من جهود
والذي يعتبر علم من اعلامنا والشكر موصول أيضاً للأخ احمد عنايةالله على مواكبة هذه الأحداث وأهتماماته بالسبق في نشر كل مايهمنا ويسعد
مواطني هذه المحافظة .

قلم الواقع محمد سعيد المولد

ليس بغريب عليكم هذا الحوار أخوئ احمد الصحفي انت دائماً متميز في طرح اهم المواضيع التي تخدم غران وعسفان ومحافظه خليص وقراها بالاضافه لاشرافكم علئ صحيفه غران الإليكترونية الله يجزكم خير ويوفقكم لما يحبه ويرضئ فشكرا لكم أبا شاكر علئ هذا الحوار الرائع والمتميز من نوعه ونتطلع منكم المزيد في القريب العاجل
اخوك الكاتب / محمد سعيد المولد من قريه الخوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *