“وادي أبو حليفاء” بخليص يجمع جمال الطبيعة ومحبي الرحلات البرية

يشهد وادي أبو حليفاء بمحافظة خليص، هذه الأيام، إقبالًا متزايدًا من الزوار من داخل المحافظة وخارجها للاستمتاع بأجوائه الدافئة ومناظره الطبيعية الخلابة.

وُيعد الوادي، واحدًا من أهم المواقع السياحية وأبرزها في خليص، وكذلك وجهة سياحية يقصدها هواة الأجواء الهادئة البعيدة عن صخب المدينة، إذ يتميز بكثافة أشجاره المعمرة وينابيعه المتدفقة ومياهه الدافئة واعتدال أجوائه الأمر الذي جعل منه عامل جذب للزوار.

عدسة “واس” التقطت العديد من زوايا وادي أبو حليفاء الذي يقع على بعد 150 كيلو مترًا إلى الشمال الشرقي من مدينة جدة، حيث يستمتع الزائر بجمال جريان الوادي ونقاء تربته، وتباين سهول وجبال الوادي، فضلًا عن جنبات الوادي التي اكتست حلة خضراء عقب هطول الأمطار والنباتات العطرية على جانبي الوادي ما يوفر الأماكن المناسبة لمحبي الرحلات البرية.

ويزدان الوادي بهاءً بتواجد العديد من المزارع التي تشتهر بها محافظة خليص ومراكزها التي تتمتع بإرث زراعي كبير, إذ كانت في وقت سابق سلة الغذاء الرئيسة في الحجاز, فقد كانت تزوّد أهم ثلاث مدن فيها جدة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة زراعيًا وتسويقيًا مع العناية بالإنتاجيّة والنّوعية في ما يحقّق الاستثمار الأمثل ورفع مقوّمات الاقتصاد الزراعي في المحافظة.

تعليق واحد على ““وادي أبو حليفاء” بخليص يجمع جمال الطبيعة ومحبي الرحلات البرية

أحمد مهنا

شكرا .. للصحيفة الرائعة على ما تقدمه لنا من موائد ثقافية وإخبارية وتقارير منوعة ماتعة جدا .. وافر التقدير وكثير الشكر للقائمين عليها 💐

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *