“ملتقى سالم” بمركز فتاة غران مسك الختام لملتقيات “البيت الآمن5”

ملتقى “سالم لكل بيت آمن” .. هذا هو العنوان والرسالة التي اجتمع من أجلها عديد من سيدات غران بمحافظة خليص ، حيث أختتم مركز فتاة غران مساء الجمعة الموافق ١٠ / ٣ / ١٤٣٨ هـ ملتقيات مشروع البيت الآمن بنسخته الخامسة بملتقى سالم؛ فبذلك انتهى محور التوعية (المحور الأول من محاور المشروع ).

وقد استضاف الملتقى الدكتورة حكمت قاسم ، والأستاذة نويفعة الصحفي ( مشرفة العلوم الشرعية من مكتب التعليم بمحافظة خليص ) ، حيث تحدثتا عن أمن المنزل والأسرة ، برعاية ودعم كريمين من مؤسسة سالم بن محفوظ الشريك الداعم لكل أنشطة جمعية مراكز الأحياء بمحافظة خليص .

ويأتي الملتقى امتداداً واستمرارًا لجهود مراكز الأحياء للتثقيف والتوعية والتأثير ليلعب دورًا مساعدًا مع الجهود الحكومية في نشر ثقافة السلامة في البيت منعًا لحدوث الأضرار.

وسجلت لجنة مركز فتاة غران نجاحًا كبيرًا وتميزًا في تنفيذ ملتقى سالم ، وأظهرت جوانبًا إيجابية أثمرت في نشر الوعي الصحي بالسلامة المنزلية ، إضافةً إلى جودة التنظيم والتخطيط وتوزيع العمل وفق منظومة متكاملة ، فأخرج الفعالية بالشكل المطلوب وذلك بقاعة مركز أحياء غران.

وقد تشرّف الملتقى بحضور أكثر من ( ١٠٠ ) سيدة، واشتمل البرنامج على العديد من الفقرات، حيث تحدثت بدايةً الأستاذة سارة الصحفي ( مديرة مركز فتاة غران ) عن مراكز الأحياء وتاريخها ونشأتها ومهامها، وعن البيت الآمن ( أهدافه وغاية المشروع وأعضاء المشروع ).

تلا ذلك الأستاذة نويفعة الصحفي عن السلامة التقنية باعتبارها جزءًا هامًا ولايتجزأ من منظومة السلامة المنزلية ، كما صاحب ذلك عرض مرئي خاص لتوعية الجمهور ، عقب ذلك قدمت الأستاذة ربى الصحفي عرض عن جهاز المحاكاة ، ثم تحدثت الدكتورة حكمت عن الإسعافات الأولية المنزلية وكيفية التعامل معها.

هذا وقد نظم مركز فتاة غران معرضًا خاصًا بالسلامة المنزلية احتوى على العديد من الأعمال التوعوية وحقائب الإسعافات الأولية وعروض مرئية؛ تجوّلت الحاضرات على أركانه التي تميزت بجودة الأعمال وجمال العرض.

وعلى هامش الملتقى نُظِّم ركن خاص للأطفال ، شمل عرض مرئي وأفلام كرتونية عن الأمن والسلامة ، وتفعيل الأمن والسلامة للأطفال بالتلوين بركن ( ارسم ولون ) ، إضافةً إلى الألعاب الحركية والمسابقات ، وكذلك عرض أناشيد وقصص تعليمية مسلية.

وفي الختام شكرت الأستاذة سارة الصحفي الحضور ومنظمات الملتقى وتمنت لهن السلامة الدائمة.

هذا ومن المنتظر أن يواصل فريق المشروع جهوده الرامية لتحقيق السلامة والأمن من خلال برامج وفعاليات مستمرة تستهدف ربات المنازل ، والطالبات في المدارس ، وأندية الأحياء ضمن محوري التدريب والتأهيل بالمشروع.

img_3018

img_3019

img_3021

img_3023

img_3024

img_3025

img_3026

img_3027

img_2988

img_2990

img_2992

img_2994

img_2996

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *