“المغربي” يستعرض نتائج “قضية للنقاش” بحضور مساعد تعليم جدة

استضاف مكتب التعليم بالصفا التابع لتعليم جدة ، صباح يوم الأحد الموافق ١٩ / ٣ / ١٤٣٨هـ ، الأستاذ عبدالرحيم مساعد المغربي ، مساعد المدير العام بتعليم جدة سابقاً ، وصاحب الخبرة التربوية والإشرافية الكبيرة ، والسيرة العطره لشخصيته .

وكانت الاستضافة بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ يحيى القحطاني ، ومدير مكتب تعليم الصفا الأستاذ علي بن سعيد أحمد الزهراني ، وجميع مشرفي المكتب ، وذلك ضمن برنامج خاص يقيمه مكتب الصفا والذي يحمل عنوان “ساعة مع خبرة إشرافية” .

وقد تناول اللقاء محورين أساسيين ، حيث كانت الوقفة الأولى مع السيرة الذاتية للأستاذ عبدالرحيم المغربي ، وتدرجه في الوظائف التعليمية والتربوية خلال فترة عمله ، من معلمٍ ثم مشرفاً ، ثم موفداً خارج المملكة ، حتى أصبح مساعد المدير العام بتعليم جدة ، ومن ثم تقاعد بعد سيرة تعليمية حافلة بالإنجازات ، كما تحدث عن وقفات إشرافية ، ومشاهد تربوية أثناء عمله كمعلم ، وتناول في حديثه أيضاً هموم وقضايا التعليم .

وقد خصص المحور الثاني في حديثه عن ما طرحته صحيفة غران الإلكترونية في زاويتها “قضية للنقاش” ، والتي حملت عنوان “تدني المستوى التفكيري لدى طلابنا” ، وتم طرح الموضوع من جوانب مختلفة ووضع “المغربي” عدة تساؤلات ، واستطلع آراء ومقترحات القراء ومتابعي الصحيفة من منسوبي التعليم وغيرهم ، الذين تفاعلوا مع القضية بشكل مميز عبر ٤٩ مداخلة كان لها الأثر الكبير في إثراء الطرح.

وطرح “المغربي” أمام الحضور القضية ونتائجها التي تم التوصل إليها وما تناولته من أفكار و رؤى ، ولقيت القضية تفاعلاً كبيراً من المشرفين والحاضرين ، وتوالت النقاشات فيما بينهم ، وأبدوا إعجابهم بما طُرح ، وأشار “المغربي” في حديثه أن ما طرح بالصحيفة يعد استطلاع للرأي ودراسة ناقصة في جوانبها إلا أنها تعتبر مؤشراً لما يحدث في الميدان التعليمي .

وفي نهاية اللقاء قدم الأستاذ عبدالرحيم المغربي جزيل شكره وتقديره للأستاذ يحيى القحطاني لتشريفه اللقاء ، ولمكتب تعليم الصفا ممثلاً في مديره الأستاذ علي الزهراني على حسن الاستقبال والاستضافة ، ولجميع الحضور الكرام من مشرفين وتربويين الذين أثروا الطرح بآرائهم ، متمنياً لهم التوفيق ولأبنائنا الطلاب ، والوصول بالعملية التعليمية والتربوية إلى الهدف المنشود .

img_2204 img_2203

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *