رئيس بلدية الجموم يدشن مشروع “كيف نكون قدوة؟”

دشن اليوم الثلاثاء الموافق ٢٨ / ٧ / ١٤٣٨هـ ، كل من سعادة رئيس بلدية محافظة الجموم الأستاذ فيصل المخلص ، والمجلس البلدي بالجموم ، مشروع “كيف نكون قدوة؟” ، والذي تتبناه إمارة منطقة مكة المكرمة تحت إشراف مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل.

وسوف يشتمل المشروع على عدة برامج تستمر طيلة ستة أشهر ، تحت إشراف بلدية الجموم ، وستشهد المحافظة في الأيام القادمة العديد من هذه الفعاليات المتمثلة في التالي: 

١ـ تصميم “بنر” يحمل شعار كلاً من بلدية الجموم ومشروع “كيف نكون قدوة؟” ، وتركيب ٥٠ نسخة منه في الشوارع الرئيسية. 

٢ـ إعداد استمارة استبيان إلكترونية وإرسالها لرؤساء الدوائر الحكومية، بهدف استطلاع رأي المواطنين في الخدمات البلدية، وتقييمهم لمستوى الخدمة وبيان جوانب القصور فيها والجوانب الإيجابية، وتقييم مستوى النظافة والتشجير والسفلتة والإنارة . 

٣ـ الإجابات على الاستبيان يتم تجميعها بعد انتهاء المهلة، وتحليلها وإعدادها في تقرير يكون بمثابة عين على كل أعمال البلدية ، ومن خلاله يتم تحديد الجوانب التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام والتحسين.

٤ ـ الإعلان عن برنامج تحت عنوان “أهلاً ضيوف الرحمن” باعتبار أن “الجموم” هي بوابة البلد الحرام ، ويكون البرنامج عبارة عن أكشاك في المحطات المتواجدة على طريق الحرمين، والواقعة ضمن نطاق محافظة الجموم، وتُشغّل الأكشاك من قبل متطوعين من طلاب المدارس خلال فترة ما بعد الظهر إلى منتصف الليل، وذلك لتقديم الماء البارد والحلويات لضيوف الرحمن القادمين للعمرة أو الحج، ويكون عليها شعار بلدية الجموم، وبالإمكان تمويل البرنامج بواسطة رجال الأعمال كجزء من المسؤولية الاجتماعية لهم.

٥ ـ الإعلان عن برنامج بعنوان “١٠٠٠ شجرة” والذي يهدف إلى زراعة الأشجار في محافظة الجموم بصورة تطوعية، حيث تنسق البلدية مع وزارة الزراعة لتقديم الشتلات ، وأيضاً دعوة أصحاب المزارع للمساهمة في البرنامج .

٦ـ الإعلان عن برنامج بعنوان “عين المواطن” ، وهو عبارة عن رقم “واتساب” تخصصه البلدية لاستقبال ملاحظات المواطنين على أي عمل يخص البلدية من خلال تصوير الحدث وإرساله عبر الواتساب كـ ( حفرة خطرة بالشارع .. عمود إنارة آيل للسقوط .. حاوية نفايات ممتلئة.. أسلاك مكشوفة .. مطعم مخالف.. سيارة تالفة… إلخ ).

٧ـ الإعلان عن مسابقة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بعنوان “لنطور محافظتنا” ، ويتم تقديم جوائز لأفضل ١٠ اقتراحات مبتكرة لتطوير وتحسين واجهة المحافظة وشوارعها وإحياء المواقع الأثرية ، ويتم تكريم الفائزين.

٨ ـ الإعلان عن برنامج لتنظيف الحدائق والساحات من خلال تخصيص يوم كل ٤ أشهر يشارك فيه الطلاب والمواطنون وذلك بدعم من البلدية بالمعدات والتجهيزات.

٩ ـ مسابقة في صحيفة غران الإلكترونية باسم بلدية الجموم ، وتوضع في هاشتاقَي #كيف_نكون_قدوة و #بلدية_الجموم .

١٠ ـ عقد لقاء حواري بمقر احتفالات بلدية الجموم، يضم جميع رؤساء الدوائر الحكومية مع منسوبي مكتب التعليم، وعدد 50 طالبًا و 30 طالباً من كلية الجموم الجامعية.

١١ ـ عمل لوحة طولية بمدخل كوبري الجموم تحمل شعار “كيف نكون قدوة؟” وشعار بلدية الجموم ، كي يراها المعتمرون والحجاج.

ويعكس هذا البرنامج الاهتمام الخاص الذي يوليه رئيس بلدية الجموم ، للمشاريع المتميزة التي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية وتفعيلها والانتقال بها من التنظير إلى التطبيق العملي.

هذا وقد وقع كل من رئيس بلدية الجموم والمجلس البلدي اتفاقية مع صحيفة غران الإلكترونية لرعاية هذا المشروع إعلامياً . 2  4 5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *