محاضرة عن المشاركة الاجتماعية بثقافية محافظة خليص

أقامت اللجنة الثقافية بمحافظة خليص محاضرة بعنوان ثقافة المشاركة الاجتماعية، ألقاها نائب رئيس اللجنة، الدكتور عبد الغني عبد الله الحميري، أستاذ علم الاجتماع المشارك، ووكيل كلية المجتمع بجامعة أم القرى.

وقد أقيمت المحاضرة بمركز الرواد للنشاط الثقافي والاجتماعي بشرق خليص، وقد قدم لها المشرف الأستاذ عبد الرحيم نافع الصبحي ، وقد تحدث الحميري عن مفهوم المشاركة الاجتماعية، وكذلك المشاركة الاجتماعية في الإسلام، ونظرة العالم لها، ثم تحدث عن معقوقات المشاركة الاجتماعية، ونوّه إلى دورها الفعال في النهوض بالمجتمع.

وقد خرج الحضور الذين تفاعلوا مع المحاضرة في النهاية بعدة توصيات؛ تمثلت في إنشاء رابطة للعمل التطوعي بالمحافظة، وتفعيل هذه الرابطة، وإنشاء مجلس تنسيقي يضم الأعمال التطوعية بالمحافظة، ويكون هذا المجلس برئاسة المحافظ، والعمل على أن يكون لمحافظة خليص رؤية منبثقة من رؤية المملكة 2030، ووضع خطة استراتيجية للمحافظة تعمل في إطارها.

هذا وقد نجح الدكتور عبد الغني في إثراء الحديث عن العمل الاجتماعي، حيث قدم المحاضرة بصورة راقت للحضور الذين تفاعلوا معها بمشاركاتهم الفعالة.

تعليق واحد على “محاضرة عن المشاركة الاجتماعية بثقافية محافظة خليص

متعب الصعيدي

شي محزن أن يكون الحضور هم أعضاء اللجنة فقط !
هناك خلل لا بد من مناقشته وتحديده
هل السبب ضعف الإعلان ؟ أو عدم مناسبة الزمان أو المكان ؟
أو عدم أهمية الموضوع ؟ أو المحاضر ؟
لابد أن هناك سبب أو أسباب في هذا الوضع الذي بالتأكيد لا يرضي أحداً وعلى رأسهم أعضاء اللجنة إلا إذا كان عملهم هو من باب أداء الواجب أو عدم إقتناعهم بما يقومون به !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *