“الثقفي” يعتمد وحدة إرشادية بمكتب تعليم خليص قسم البنات

أصدر المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي قراراً بإنشاء وحدة إرشادية بمكتب التعليم بخليص ( قسم البنات ) ، وذلك لاستقبال حالات الطالبات اللاتي يعانين من مشكلات أو صعوبات ( تربوية أو نفسية أو اجتماعية ) لا تستطيع إمكانيات المدرسة التعامل معها .

وجاء في نص القرار ” نظراً للحاجة الماسة لتفعيل دور التوجيه والإرشاد التطبيقي في الميدان التربوي بما يكفل دراسة ومتابعة الحالات الفردية للطالبات ومساعدتهن في التغلب على ما يعترضهن من صعوبات دراسية أو ذاتية ولحاجة طالبات مكتب التعليم بخليص إلى وحدة خدمات إرشادية تساهم في مساعدة من يحتاج من بناتنا الطالبات في التغلب على الصعوبات التي تواجههم فقد تقرر الآتي : 
أولاً : إنشاء وحدة إرشادية بمكتب التعليم بخليص قسم البنات لاستقبال حالات الطالبات اللاتي يعانون من مشكلات أو صعوبات ( تربوية أو نفسية أو اجتماعية ) لا تستطيع إمكانيات المدرسة التعامل معها .
ثانياً : ترشيح مشرفة وفق الشروط والمعايير الواردة بتعميم معالي وزير التعليم بشأن اعتماد هيكل الجهاز الفني للعاملين بوحدة الخدمات الإرشادية ” ، كما نص القرار على تكليف مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بمتابعة العمل وتنفيذ القرار .

3 تعليق على ““الثقفي” يعتمد وحدة إرشادية بمكتب تعليم خليص قسم البنات

عمران الصبحي

مبارك للمحافظة هذه المنجزات المتلاحقة

أ. نويفعة الصحفي

الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات ..
قرار يستوجب الشكر لله أولا ثم لقادة هذه البلاد على حرصهم في توفير ما يلبي إحتياجات هذه الفئة من طلاب وطالبات المدارس . ونحن إذ نثمن للمدير العام للتعليم بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله بن أحمد الثقفي اصداره لهذا القرار . فجزاه الله عنا خير الجزاء ..

توفيق حميد الشابحي

الحمد لله الذي أنعم على مكتب التعليم بمحافظة خليص بهذا الفضل فالآن أصبح لدينا وحدة خدمات إرشادية للبنات موازية للوحدة الإرشادية للبنين …
و سنقدم من خلال الزملاء والزميلات الذين يعملون في هاتين الوحدتين عملا نوعيا ينعكس على أبنائنا و بناتنا
ونحن كمنتسبين لمكتب التعليم بخليص نثمن لقائدنا عملاق التربية و التعليم الأستاذ عبد الله بن أحمد الثقفي المدير العام للتعليم بمحافظة جدة هذه اللفتة الكريمة نحو محافظتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *