فقرات متنوعة وإقبال كبير في اليوم الثاني لمهرجان خليص الزراعي السياحي

شهد اليوم الجمعه الجمعة ٧ جمادى الثاني ١٤٣۹هـ، أول أيام مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي، بعد افتتاحه يوم أمس، إقبالاً ضخمًا من الزوار الذين بدأ توافدهم لمقر المهرجان مبكرًا وقبل فتح أبوابه.

حيث شهد الزوار من المحافظة ومراكزها والمدن القريبة العديد من الفعاليات المنوعة، والتي جذبت الزوار؛ فقد انطلقت الألعاب الشعبية والمسابقات، وعروض التحف الفنية المنوعة في ركن مراكز المحافظة، حتى لقدت وجدت بعض الجاليات الأجنبية متعتها في ذلك الركن لما يحتويه من أواني وملابس قديمة.

وعلى الصعيد نفسه شارك فرع الضمان الاجتماعي بمحافظة جده ببرامج تعريفية عن الفرع وما يقدمه للأسر المستفيدة بقسميه الرجالي والنسائي في ركنه المخصص، كذلك جاءت مشاركات الجهات الحكومية ثرية أيضًا، والتي تنوعت بحملات تثقيفية وملصقات تعريفية؛ فكان منها مشاركة مستسفى خليص الذي وفر خدمات طبية تطوعية متنقلة من المناطق المجاورة، وكذلك عيادة طبية مصغرة لفحص العلامات الحيوية وحقيبة إسعافات مجهزة بالكامل لحالات الطوارئ.

وفِي الركن الزراعي، جاءت فعالية جميلة قدمتها فرقة إبراهيم الحمدان ورفاقه، وهم مجموعة من كبار السن نفذوا تعريفًا للأساليب الزراعة قديمًا، منها حرث الأرض وحفر البئر وحمس البن وإعداد القهوة بأهازيج مشوقة وطريقة تمثيلية تجسد الماضي بكل ملامحه نالت استحسان الزوار، كما شهد مسرح الطفل عروضًا مسرحية وتمثيلية ومسابقات شيقة للأطفال.

وقد زار المهرجان أيضًا عميد كليات جدة فرع الكامل الدكتور محمد سعيد علي، الذي عبر عن سعادته وإعجابه الشديد بما رآه من فعاليات.

يذكر أن ركن كليات جامعة جدة فرع الكامل يشارك في المهرجان بعدد من المجسمات العلمية ومن بينها عطور رجاليه ونسائية من صناعة الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *