“مؤثّرون”.. مبادرة شراكة بين صحيفة غران و”تعليم خليص”

في إطار سعيهما لتحسين النمو المعرفي والسلوكي لدى طلاب وطالبات محافظة خليص؛ وضمن مبادرة “مؤثّرون“؛ وقع مكتب التعليم بمحافظة خليص، وصحيفة غران الإلكترونية صباح هذا اليوم الأربعاء ٧ رمضان ١٤٣۹هـ، مذكرة تفاهم من أجل تحقيق شراكة متميزة وتعاون مثمر في مجال تطوير أداء المدارس، ودعم جهودها في التعاون مع المجتمع، حيث وقعها من جهة مكتب التعليم مدير مكتب تعليم خليص الأستاذ توفيق الشابحي، ووقع عن صحيفة غران الإلكترونية رئيس التحرير الأستاذ أحمد عناية الله الصحفي.

وتأتي هذه الشراكة انطلاقًا من رؤية الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، المؤكدة على الاهتمام بالمعلمين والطلاب، وسعي مكتب تعليم خليص لتحقيق ذلك، وكذلك انطلاقًا من دور الإعلام الهادف والمؤثر والتنموي، الذي تبنته صحيفة غران منذ انطلاقتها.

وتهدف الشراكة إلى تحسين أداء القيادة التربوية والمعلمين في مدارس المحافظة، وتعزيز دور المعلم، والعمل المشترك للارتقاء بمستوى جودة التعليم.

وبموجب الاتفاقية؛ فقد تحددت مهام كل من مكتب تعليم خليص، وصحيفة غران الإلكترونية ، وهي كـ التالي:

* مهام مكتب تعليم خليص: 

ـ يرشح المكتب معلمًا أو معلمة من المتميزين في الأداء خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1438/1439،من كل تخصص وفق الآلية التي يراها مناسبة.

ـ يرشح المكتب عدد ثلاث مدارس (بنين / بنات)  تميزت في تحقيق منجزات على مستوى المكتب أو الإدارة العامة أو المنطقة أو الوزارة؛ وفق الآلية التي يراها مناسبة.

* مهام صحيفة غران الإلكترونية:

ـ تكريم المرشحين من المعلمين والمدارس في مدارسهم بحضور ممثل المكتب.

ـ تصميم شعار المبادرة بالتنسيق مع المكتب.

ـ إعداد نشرة لتعريف المجتمع بالمبادرة.

ـ الإعلان عن المبادرة عبر الصحيفة وحساباتها الرسمية.

ـ تقوم الصحيفة بإطلاع المجتمع المحلي والخارجي على فعاليات التكريم.

ـ تعد الصحيفة تقريرًا صحفيًا عن المعلم أو المعلمة المتميزة، وكذلك المدارس، وذلك بالتنسيق مع المدراس والمكتب.

ـ نشر التقرير المعد من قبلها عن المعلم أو المعلمة المتميزة والمدارس على صفحاتها ومنصاتها الإعلامية.

ـ يرافق محرر/ة الصحيفة المعلم/ة المتميز/ة لمدة يوم دراسي كامل لعمل تقرير عنه.

ـ للمعلم الحق في الموافقة على نشر التقرير أو عدم الموافقة.

5 تعليق على ““مؤثّرون”.. مبادرة شراكة بين صحيفة غران و”تعليم خليص”

توفيق حميد الشابحي

تظل صحيفة غران شريك تكاملي لمكتب التعليم في البناء والتنمية … يصلنا دعمهم الإعلامي و نقدهم البناء بإحترافية مقنعة ؛ نفخر بشراكتهم ونتطلع معهم لإثراء المجتمع التعليمي ودعم متميزيه ( بنين / وبنات )

أ.نويفعة الصحفي

وسائل الإعلام من أكثر ما يرتبط بكافة تفاصيل حياتنا اليوميّة، ومن أكثر ما يتفاعل معه الإنسان على مدار الساعة، فلهذه الوسائل أهميّة كبيرة، ودور مؤثر في كافة المستويات والصعد، ولعلّ أهم المجالات التي تلعب بها وسائل الإعلام دوراً عظيماً وكبيراً مجال التعليم بكافة مراحله؛ وهذا يعود أساساً إلى أنّ وسائل الإعلام تمتلك القدرة دوناً عن غيرها من الوسائل على تقديم كلّ ما هو مفيد لطلاب العلم، ولكافة المهتمين بالعملية التعليميّة، وصحيفة غران الالكترونية اثبتت وبدون شك انها الرائدة في المبادرات القيمة والمنسجمة تماما مع سمو رسالتها واهدافها ورؤيتها الواضحة والمعتدله ..ومكتب تعليم خليص مؤسسة جديرة بهذه الشراكة مبادره نباركها ونسال الله ان يوفقكم في كل ما من شانه خدمة التعليم ..

محمد الرايقي

شراكة مجتمعية رائعة بين صحيفة غران ومكتب تعليم خليص والهدف دعم منابع التميز والإبداع فشكراً للأستاذ توفيق الشابحي والأستاذ أحمد الصحفي

ابراهيم مهنا

عندما يتحول الاعلام إلى التأثير والدعم الايجابي فهو بذلك يقدم تنمية وتعزيزا لكل مفيد .
فشكرا صحيفة غران على المبادرة ونرجو أن تتحقق الأهداف

عبدالقادر حامد الشيخ

تعودنا على المبادرات الرائعة من صحيفة غران بقيادة الاستاذ المبدع احمد عناية الله الصحفي والتي تحمل هم المحافظة في جميع المجالات فلهم جزيل الشكر والتقدير ونسأل الله ان يبارك في عملهم وان يجزي القائمين على الصحيفة خير الجزاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *