صحيفة غران تلتقي بـ «نورة الصعيدي» عضوة فريق التميز بهاكاثون الحج

لم يكن حدث الهاكاثون حدثًا عاديًا، صحيح أنه حدث في جدة بعيدًا عن عواصم التقنية، وأبطاله سعوديون وسعوديات تفوقوا على أنفسهم وغاصوا في بحار التقنية وسبروا أغوارها، لا شيء معهم سوى الطموح وحب الوطن.. وأنعِم بِه من سلاح!.. حين يكون الوطن وتقدمه هدفًا والتقنية وسيلة تختصر تحقيق الأهداف.

تبنّى هذا الحدث التاريخي الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز في إطار جهود المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن واغتنامًا للمواهب التقنية الشابة.

هذا ودخلت المملكة العربية السعودية موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحبة أكبر عدد من المشاركين في “هاكاثون” مسابقة البرمجة العالمية المرموقة، والتي خصصت هذ العام لموسم الحج، وانضم نحو ثلاثة آلاف مبرمج من كافة دول العالم للفعالية التي أفضت لابتكار حلول تكنولوجية متقدمة لتجاوز عوائق عادة ما يشهدها موسم الحج.

اجتمع مبرمجون من أنحاء العالم في المملكة للعمل على ابتكار حلول تكنولوجية متقدمة للعوائق التي عادة ما يشهدها موسم الحج، ضمن مسابقة برمجة ماراثونية “هاكاثون الحج” نُظّمت بالتزامن مع بدء توافد الحجاج إلى المملكة.

وتنافس آلاف المبرمجين المتخصصين والطلاب لساعات طويلة في قاعة في مدينة جدة، ضمن فعاليات أول هاكاثون سعودي، قبل نحو أسبوعين من بدء موسم الحج، و “هاكاثون” عادةً ما يكون عبارة عن تجمع للمبرمجين لتصميم برامج جديدة أو مناقشة مسائل تتعلق بالبرمجة.

ومع مشاركة نحو ثلاثة آلاف مبرمج لم يغادروا قاعة المسابقة طوال مدتها التي استمرت لمدة 36 ساعة، قال المنظمون إن السعودية نجحت في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كصاحبة أكبر عدد من المشاركين في “هاكاثون”.

صحيفة غران الإلكترونية تشارك الاهتمام العالمي للهاكاثون وما حققه من منجزات في لقاء مع نورة الصعيدي من محافظة خليص، عضوة الفريق الحاصل على جائزة التميز في هذا الحدث التاريخي العالمي.

– في البداية نرجو أن تطلعينا على نبذة مختصرة من السيرة الذاتية؟ 

‏‎نوره فكري الصعيدي.. طالبة في جامعة الملك عبد العزيز ( فرع رابغ ) في كلية الحاسب وتقنية المعلومات، تخصص علوم حاسبات “في السنة الرابعة”.

– كيف كانت بداياتك في عالم التصميم والبرمجة؟

كان من هوايتي المفضلة التصميم في الفوتوشوب ومع ممارستي المستمرة لها تطورت خبراتي في عالم التصميم والحمدلله.

– متى قررتِ المشاركة في “هاكاثون الحج” وكيف تم ذلك؟ 

أول ما سمعت بالإعلان له قررت المشاركة فيه.

– ما سبب اختيارك لـ “هاكاثون الحج” لإبراز موهبتك؟

سبب اختياري كان بهدف التطوير من خبراتي.

– ما دور الأسرة في تنمية موهبتك وتطويرها ووصولك إلى هذا المستوى؟

‏‎الحمدلله حمدًا يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه، لقد وهبني الله رزقًا لا مثيل له، أسرتي هم عزوتي وسر نجاحي، كيف لا ..؟ والكل يعلم أن الجبال من الحصى.. أمًا -حماها الله- وأبًا بارًا وزوجًا سندًا، يعجز لساني عن ذكر دورهم، ولكن !! تميزي صورة مشرقة تعكس للكون أجمع دور أسرتي.

– نود أن تعطينا نبذة مختصرة عن “تطبيق السدانة” .. وماذا كان دورك في الفريق التقني المبرمج للتطبيق؟

عباره عن تطبيق إدارة مخيمات الحج إلكترونيًا ويهدف من خلاله خدمه حجاج بيت الله الحرام واستغلال التكنولوجيا لتيسير العملية وتحسين التجربة العامة للحجاج وتسهيل مناسك الحج؛ كان دوري في الفريق هو مصممة لشكل التطبيق.

– نود أن تعرفينا ببقية أسماء أعضاء الفريق المشارك بالبرمجة؟

عبد الوهاب العنزي “حائل – مبرمج”.
‏‎بشرى الخشيبان “الدمام – مصممة”.
‏‎الغاليه فهد “الكويت / مبرمجة”.

– كيف ترين مستقبل التقنية في المملكة؟

بفضل من الله هذا الوطن كان ولا يزال يخرج لنا نماذج من المبدعين والمهرة ولدينا مهارات تقنية عالية تجعل مستقبلنا التقني في تطور وتفوق ولله الحمد والمنة ‎
‏‎ولكن لي وقفة مع كل مسؤول ومشرف وقائد في مجال التقنية: أن يكون يدًا مساندة بالتوجيه والإرشاد لا النقد والتجريح، يعملون على سد الفجوات والعثرات يدًا واحدة ليكتمل البناء ويتلمسون المواهب وينموها ولا يتجاهلوها تأسِّيًا بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي شد إزاره فعفى وصفح وزاد في العطاء
‏‎واختار من جيشه من يحمل الراية فوجده مريضًا فأرقاه ليرتقي به فكان ما أراد صلوات الله وسلامه عليه الحبيب المصطفى.

– هل تفكري في تصميم تطبيقات أخرى؟

بالتأكيد نعم -والله الموفق- فأنا في أول درجة من سلالم المعالي وبمساندة أسرتي لنرتقي ونرتقي بإذن الله.

– كلمة أخيرة تصفي فيها شعورك أنتِ وزملائك وأنتم تمثلون الوطن أمام العالم وتوجهي فيها رسالة لأبناء جيلك ليسعوا لشرف تمثيل الوطن.

الحمدلله حتى يبلغ الحمد منتهاه، لا يسعني في هذه الفرحة السعيدة إلا أن أهدي باقات متوجه بأرقى عبارات الشكر والتقدير لمن كان السبب الأول والأخير في تميزي هذا.. إلى وطني الغالي الحبيب الذي ذلّل لنا كل عسير.. وأسأل الله العون والسداد للارتقاء إلى أعالي القمم، وأنا هنا من منبر الفخر والاعتزاز أهيب بكل أبناء الوطن أن يضعوا نصب أعينهم أهدافًا بناءة لنفع الوطن الغالي وتحقيقها بكل إخلاص وتفانٍ وشرف شعارهم (دام عزك ياوطن)، والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.

في نهاية هذا اللقاء نتقدم لكِ بجزيل الشكر والتقدير، ودعواتنا لكِ بمزيد من التقدم والتألّق والتميز، حفظك الله وبارك فيكِ وزادك من فضله.

D391DE9C-3E0B-43E5-9836-CEE76D549C0F

23 تعليق على “صحيفة غران تلتقي بـ «نورة الصعيدي» عضوة فريق التميز بهاكاثون الحج

محمد الرايقي

نجاح جديد يضاف لمحافظة خليص متمثلاً في نجاح بنت خليص نوره الصعيدي في مجال التقنية التي تخدم حجاج بيت الله فالف مبارك وإلى الأمام ان شاء الله

ابراهيم ابو عاطي

نقدم التهنئة لأسرة نورة الصعيدي وهو امر ليس بمستغرب محافظتنا ولله الحمد تتعدد بها المواهب وما يزيد إعجابنا هو حجم هذا البرنامج وحصول المملكة العربية السعودية على رقم قياسي وكذلك المركز الاول كان من نصيب فريق سعودي (دام عزك يا وطننا الغالي بسواعد ابنائك المخلصين )

احمد عوض الحليلي

بمثلكن نفتخر ………………نجاح كبير لبنات الوطن المتميزات ……………شكرا لكم بحجم السماء،،،،،،،،،،،،شكرا نورة وزميلاتها

رندا اللبدي

رائعة يانورة وتنضم أيقونة جديدة من أيقونات النجاح لهذه المحافظة ولهذا الوطن هنيئاً لنا بكِ ونتطلع لنرى جديدك ونجاحات جميع بنات هذا الوطن فبكِ وبما قدمتِ لنا الفخر

غير معروف

نحمد الله عز و جل على ما يحققه أبناؤنا و بناتنا دوماً من إنجازات على مستوى الوطن و عالمنا الإسلامي، و نبارك للابنة المبدعة نورة و لأسرتها الكريمة و للمحافظة عموماً هذا الإنجاز و نسأله المزيد من التوفيق و العون لكل من سار و سارع و كرّس نفسه على درب الجد و الاجتهاد و التميز، و نشكر كل من ساهم في اكتشاف هذه المواهب و دعمها و تمكينها من المشاركة البناءة و العطاء و الإبداع في كل ما فيه رفعة و ارتقاء بالوطن، سدّد الله الجميع لما فيه الخير و الفلاح

ام البراء

الف الف مبروك ماشاء الله تبارك الله والنعم فيك وبأهلك نجاح مشرف الى الامام

خلود

الف مبروك لنورة الصعيدي ولمحافظة خليص وللوطن هذه الانجازات

م/ شرف الصعيدي

ما شاء الله تبارك الله هذا ما تعودنا عليه من أبناء الوطن الغالي ومن محافظتنا الحبيبة ومن هذه الاسرة الكريمة تميز وتألق وابداع وتفوق في أسمى وارقى ميادين التنافس في ميدان العلم وخدمة الوطن.
كلنا فخورين بك ابنتنا “نورة” ، حماك الله عز وجل وزادك علما ومعرفة ومكانك دائما بالصف الأمامي .

عبدالهادي الشيخ ابو البراء

اسأل الله ان يديم عليك نعمه الظاهرة والباطنة وان هذه الانجازات من ابناء وبنات الوطن الا دليل على ما نملكه من ثروة بشرية تسطيع ان نواكب بها رؤية المملكة ٢٠٣٠
وكلمة شكر وعرفان الى والديها

مهندس/ محمد الصحفي

بمثل هذه الأعمال التقنيه والمتخصصين عليها من بنات وأبناء الوطن نفتخر. عشتم ذخرا لوطننا الغالي ولرفع راية التوحيد خفاقة في المحافل المحليه والإقليميه والقارية والدوليه. لن تتوقف عجلة التنميه
في بلادنا طالما هذا الطموح لدى ابنائه

ام ريان

هذي المسابقات اللي فعلا تحدي وتثبت تفوق الفرد على نفسه، كل الاحترام لنورة الصعيدي وفريقها المتميز الله يحفظها ويحفظهم فخر الوطن تبارك الرحمن🎉

سارة المعبدي

الف الف مبروك ماشاء الله 👏🏼👏🏼

المغربي

ماشاء الله
صحيفة لها سبق التميز ودور بنّاء شامخ يعانق عنان السماء
خلفها قيادة ناجحه سباقة للتميز
والنجاح .. موفقين دوما بإذن الله
والف مبروك لنورة
نورة الابداع التقني أضاء دروب محافظة خليص
هكذا هو الإنجاز …..وهكذا هو الطموح…. وها هي الإنجازات
متعك الله بالصحة والعافية وسهل لكِ دروب الرقي وحفظك لوالديك وأسرتك ومجتمعك ووطنك

خالد المغربي ابو عبدالرحمن

ماشاءالله تبارك الله حفظك الله بنتي نوره انت فخر خليص هذه اول درجة للصعود للقمة ناجحة سوف تكون لك دافع لخدمة دينك اولا ثم وطنك ومجتمعك وحافزا قويا لبناتنا انه لايوجد شئ مستحيل فقط المبادره ولكل مجتهد نصيب وفقك الله وننتظر المزيد من ابداعاتك

أحلام

مبارك هذا التألق 🌸🌸وبارك الله فيك 🌸🌸ورفع ذكرك في الدارين🌸🌸

عبدالله البشري

ماشاء الله تبارك الله
أنعم وأكرم
موفقة دوما وكل بناتنا العزيزات

عالي غالي

الف مليون مبروك
أسال الله لكِ التوفيق
ماشاء الله تبارك الله
انعم واكرم. فخورين بكم
نورة فخر خليص

🎉🎉

الف مبروووووك

عنود

ماشاء الله الف مبروك انجاز مشرف

ام مشاري

تهانينا لنورة واهلها الله يحفظها

سوسن

ماشاء الله،، مبارك لكِ الإنجاز.

المغربي

ألف مبروك والى الأمام دائما وفقك الله…

المغربي أم ماهر

ألف مبروك والى الأمام دائما وفقك الله…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *