احتجاز صقور سعودية مهربة إلى موريتانيا

 أوقف حرس الحدود الموريتاني شخصاً أثناء محاولته إدخال 15 صقراً قادمة من السعودية إلى الأراضي الموريتانية، عن طريق عبارة بحرية تربط بين السنغال ومدينة روصو، في أقصى الجنوب الموريتاني.
 
وقامت قوات حرس الحدود، باستدعاء مندوب البيئة في مدينة روصو، وسلّمته الصقور التي تم حجزها، وكان مفترضاً أن يستخدمها صيادون في رحلاتهم البرية بصحاري موريتانيا.
 
وذكرت وكالة أنباء ” لكوارب” الموريتانية، أن الصقور قادمة من السعودية، ولكل منها جواز وتذكرة سفر؛ حيث وصلت مطار دكار، ثم منه حاول أحد الأشخاص إدخالها إلى موريتانيا.
 
وكانت موريتانيا قد وقّعت مؤخراً اتفاقية دولية تُلزمها بحظر إدخال الصقور إلى البلاد؛ لما لها من خطر على البيئة والحياة البرية.
 
وقال تومبو ممدو علي مندوب وزارة البيئة: “الصقور تصطاد الطيور النادرة التي يحرم اصطيادها، والوزارة ستعيد الصقور إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، أو تقوم بترحيلها إلى السنغال”.

3 تعليق على “احتجاز صقور سعودية مهربة إلى موريتانيا

احمد المرامحي

ههههههه
طيب والشيوخ وين يرحون يصطادون اذا حتى مورتانينا منعت الصيد بأراضيها.
ترا عندنا ما تشوف طير هالأيام يحوم افنوها بأسلحتهم وطيورهم وكلابهم.
ما تركنا ضب ولا جربوع وﻻ جراد وﻻ شئ زاحف وﻻ ماشي وﻻ طائر في البر ولا بالبحر غير جبنا خبره. نسفنا ابو الطبيعة نسف. مابقي غير قنفذ او فار وكم تليسة ومن الطيور البومة واخواتها من الرقعي وأم سويدان.

عبدالعزيزالشخ

تفصيل دقيق للحالة يامرامحي بس نسيت الغربان اللي بجدة ليش مايهربونها لموروتانيا

السحاب

هو كلام المرامحي صحيح
كنت مرة بالجبيهه في الليل وقدرا مر جيل من طائر الرهو اصواته من فوقنا نسمعها والظاهر انه نزل للمبيت في المنطقة الصحرواية وماهي الا دقائق وما تسمع غير صوت الرصاص والطلق المتواصل واضح انه من رشاشات وما ارتفع شوي الا والجبيهه كلها تطلق على هالطير متى تمردس الصيادين وكيف عرفوا قدومة ماتدري بس والله كانك في جبة حرب بالعراق او بسوريا او باليمن شئ لا يصدق صوت الرصاص من كل مكان على هالرهو المسكين اللي جاء عابر سبيل ولا ديارنا مافيها زاد له. لكن لقي ناس تقط الطير ولو هو بالجو
اعتقد لو جات عندنا حرب لا سمح الله الحكومة تستدعي بس هؤلاء الصيادة والله ليقنصونهم قنص الرهو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *