دعوة الدف تُنظِّم برنامج «شُرفة» للفتيات بمدينة خليص

قدّم القسم النسائي بلجنة الدعوة والإرشاد بحي الدف، وتحت إشراف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بخليص. برنامج شُرفة للفتيات، ضمن سلسلة بدايات مشرقة، وذلك يوم الخميس ٢٤ محرم الموافق ١٤٤٠هـ، من الساعة السادسة وحتى الساعة السابعة مساءً، في صالة الخيرات.

ومن الشُرفة بدأت مرحلة التأمل من الأعلى، وتدبر معالم النفس الإنسانية مع (أ. أفنان المزروعي) التي أوضحت أن خفايا الروح لا تنكشف إلا بعون الله وسؤاله، واستشهدت بذلك قول أحد السلف “اللهم عرفني” طلب من خالقه أن يتعرف على نفسه التي خلقها.

والمؤمن الحق هو من يحاسب نفسه، يدرس عثراته ويعمل على تمهيد طريقة في الحياة، بواسطة تفعيل القيم الإسلامية من حياء ومحافظة على الصلاة وذكر لله تعالى.

وبعيداً عن العالم الافتراضي، وصخب مواقع التواصل الإجتماعي، يحتاج الإنسان أن يقوم بعملية تسجيل دخول إلى حياة مطمئنة، وينعم بالخير وفق منهج المولى عز وجل.

ومن خلال أوراق العمل تم رصد معدل الإيجابيات في النفس وتعزيزها مقابل معالجة السلبيات، ومن ثم تخطيط المستقبل من خلال تدوين الأهداف لمطلع هذه السنه والإجتهاد على تحقيقها.

هذا وتخلل البرنامج مسابقات وجلسات حوارية عن تفعيل أنماط جديدة تعين العبد على حسن عبادته لله، وآلية ترتيب المسؤليات من منظور إسلامي، وسبل تقوية العلاقة مع الله وما يترتب عليها من طيب العشرة مع الأهل.

وتستكمل لجنة الدعوة والإرشاد بحي الدف، سلسلة بداية مشرقة، يوم الجمعة (١/٢٥) محاضرة للداعية عافية الفيفي بعد صلاة العصر، في صالة الخيرات.

وفي الختام تم التوجه بالشكر والعرفان للراعي البرنامج (محل ريماس للتنسيق الحفلات) سائلين المولى له التوفيق والسداد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *