محافظ خليص يرعى احتفال مكتب التعليم بـ “اليوم العالمي للمعلم”

على شرف سعادة محافظ محافظة خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، احتفى مكتب التعليم بمحافظة خليص بـ “اليوم العالمي للمعلم” ، وذلك صباح اليوم الثلاثاء السابع من صفر لعام ١٤٤٠هـ ، بمدرسة تحفيظ القران الكريم الابتدائية بخليص ، بحضور مدير مكتب التعليم الأستاذ توفيق الشابحي ، ومدير إدارة المرور الرائد عزيز السلمي ، وعمدة محافظة خليص الأستاذ عبدالعزيز عبدالرحيم الصحفي وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين وكوكبة من الطلاب .

بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تلى ذلك كلمة مدير مكتب تعليم خليص أ.توفيق الشابحي ، حيث قال “أن المعلم محتفاً به على مر الأزمان نظراً لكونه صانع الأجيال، وعلى يديه ينشأ رجال المستقبل وبناة الغد، مضيفاً بأننا في مكتب التعليم بخليص وبمساندة دائمة من سعادة المدير العام للتعليم بجدة؛ نسعى جاهدين في توفير كل ما من شأنه تحفيز المعلم لبذل أقصى الجهود، متطلعين وبهمم عالية أن تكون مخرجات تعليم خليص ذات جودة عالية تساهم في بناء هذا الوطن المعطاء، وترفد تنميته بسواعد تحمل أمانة وتطور ورقي هذه البلاد الطاهرة”، مضيفاً : “في كل عام سنقوم بتكريم المعلمين المتميزين وتقديم الدعم باستمرار”.

بعد ذلك ألقى أستاذ علم الاجتماع بجامعة أم القرى الدكتور عبدالغني الحميري كلمة بهذه المناسبة، ومن ثم تم تقديم عرض مرئي بعنوان “شكراً معلمي”.

عقب ذلك ألقى كلمة أولياء الأمور ناصر الجغثمي، تلاها كلمة الطلاب ألقاها نيابة عنهم الطالب محمد غلام. كما الطالب عبدالعزيز عبيد الله المعبدي من ثانوية غران قصيدة في فضل المعلم نالت استحسان الجميع 

هذا وقدم مجموعة من الطلاب عرضاً تمثيلياً عن فضل المعلم ومكانته الاجتماعية والدينية.

ومن ثم قال محافظ خليص الدكتور فيصل الحازمي في كلمةٍ ألقاها : ” إن مهنة المعلم من المهن التي حباها الله الأجر لما فيها من رسائل نبيلة وتربوية ونهضة وتنمية لجميع البلدان، مشيراً بأن إدارة تعليم جدة وبالأخص مكتب تعليم خليص دائما يبرز دور المعلمين ويقوم بتقديم المحافل المشرفة للمتميزين والمنتجين والمحركين لعجلة التعليم” .

عقِب ذلك قدّم رئيس تحرير صحيفة غران الأستاذ أحمد الصحفي ، عرضاً عن مبادرة ( مؤثرون ) والتي وقعها مكتب التعليم بمحافظة خليص مع صحيفة غران .

وأضاف الصحفي أن المبادرة تستهدف المعلم المؤثر بشكل مباشر ، كما تحدث عن نتائج و توصيات “قضية للنقاش” التي  أطلقتها الصحيفة عن المتقاعد وطاقاته المهدرة وكيفية الاستفادة.

بعد ذلك كرّم محافظ خليص ومدير مكتب تعليم المحافظة المتقاعدين من التعليم والمعلمين المتميزين ، وأسرة أحد المعلمين الذين قد قدموا إلى رحمة الله، والمنظمين والرعاة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *