تحت شعار اللغة العربية والشباب ..التعليم تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي

ضمن الاحتفالات العالمية بيوم اللغة العربية  والذي يوافق 18 ديسمبر كل عام ، تنظم وزارة التعليم صباح يوم غد الثلاثاء بمقر الوزارة بالرياض عدداً من الفعاليات والأجنحة المبتكرة والمعارض الفنية التي تعنى بإبراز اللغة العربية وقيمتها في المجتمع كما تتضمن الفعاليات بعض العروض التفاعلية والورش التدريبية في ظل اهتمام التعليم بالنهوض باللغة العربية كهوية وانتماء.

إلى ذلك  ذكرت مديرة النشاط الفني والمهني بالوزارة الدكتورة منال الرويشد أن الفعالية تمتد لمدة يومين من 18-19 ديسمبر الموافق 11-12ربيع الثاني لعام 1440 هـ .

ونوهت الرويشد إلى استعدادات الوزارة في إسناد تنفيذ الفعاليات إلى إدارة المبادرات النوعية وتنظيم فعاليات تستمر على مدى يومين تتخللها العديد من البرامج المتنوعة  داخل معرض ثقافي  فني لإثراء ساحة الفكر والنقاش وبعث للمزيد من العطاء ونشر ثقافة القراءة وإبراز العديد من المبادرات المنوعة من الإدارات التعليمية المواكبة لثورة المعلومات ومتطلبات العصر  ، إضافة إلى إبراز الإصدارات الثقافية لمنسوبي التعليم لتعزيز ولاء اللغة العربية لدى جيل الشباب المعاصر في كل شؤون الحياة .

وأشارت الرويشد  أن  معرض اللغة والشباب يحتوي  أربع أجنحة هي جناح مملكة التأليف ويتضمن  ركن المكتبة الثقافية ، والتأليف مع  وجود منصة للتوقيع على الكتب، وركن دور النشر لعرض العديد من الإصدارات الخاصة عن اللغة العربية.

وجناح إبداعات الشباب الذي يتضمن أركان فني بلغتي ، وركن أولمبياد الخط العربي ، والزخرفة الإسلامية في دورته الثالثة ، وجناح إبداع الخطاطين ، والجناح التفاعلي الذي يركز على الجوانب التفاعلية للطالب كفعالية العب واستمتع ، وركن عربي أنا ، بالاضافة إلى ركن خاص بالورش التدريبية وما يصاحبها من فعاليات أخرى عبر شاشة خارجية عن اليوم العالمي للغة العربية والشباب تنظمها إدارة الإعلام والاتصال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *