نقل صناعية شمال جدة إلى عسفان نهاية العام

قال المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي إن الأمانة تعمل على نقل صناعية السيارات في حي النزهة إلى المنطقة المعدة الجديدة في عسفان ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المنطقة بنهاية العام الحالي، وسيتم بعد ذلك نقل جميع الورش والمحلات والخدمات إليها، مضيفا أن الأمانة ستعمل على تطوير المنطقة المجاورة للمطار حيث يجري طلب دعم من وزارة المالية للقيام بهذا المشروع.

القضاء على العشوائية

ويهدف مشروع المنطقة الصناعية الجديد إلى القضاء على العشوائية التي سببتها ورش السيارات في حي النزهة حتى أصبحت في وسط الأحياء السكنية وتعتبر مصدر إزعاج للمواطنين علاوة على أنها تقع أمام المقبلين من مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

ويخدم الموقع الجديد ملاك الورش بتوفير مساحات كافية لهم، ويوفر الخدمات المساندة لأصحاب السيارات، مؤكدا استكمال كل أعمال التأسيس للموقع الجديد.

وتواجه أمانة جدة مطالب من أصحاب الورش لتجديد التراخيص وعدم التعجل في نقلهم إلى الموقع الجديد الذي سوف يواجه عزوفا كبيرا من أصحاب السيارات الذين يرغبون في إصلاح سياراتهم، مبررين ذلك ببعد المسافة بين الموقع الجديد في منطقة عسفان والكثافة السكانية، وسوف يلجؤون إلى المواقع الأقرب خاصة أن الأمانة لم تقم بمنع كافة الورش من العمل داخل المدينة وهي تقدم خدمات الصيانة في عدد من الشوارع الرئيسة.

وطالب أصحاب الورش أمانة جدة التي شرعت في أعمال البنية التحتية لمشروع الصناعية الجديدة في منطقة عسفان بتخفيض أسعار العقود في السنوات الأولى لتشجيع المستثمرين وإنعاش المنطقة.

وكانت أمانة جدة أبلغت أصحاب الورش بعدم تجديد التراخيص إلى أن يتم الانتقال إلى الموقع الجديد الذي تقدر مساحته بأكثر من خمسة ملايين متر مربع شمالي جدة، وطلبت الأمانة من إدارة الدفاع المدني تطبيق اشتراطات الأمن والسلامة، وفي حال عدم تطبيق المنشآت الصناعية شروط السلامة يتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقها.

2 تعليق على “نقل صناعية شمال جدة إلى عسفان نهاية العام

سالم الشيخ

تبغون الحقيقة كل الاطراف الثلاثة معهم حق
البلدية معها كل الحق في الاجراء الذي اتخذته
واصحاب الورش كمان رزقهم وقطعه شين . المكان الجديد بعيد جدا. ولن يذهب له الزبون الا الغير مستعجل
والمواطنين الذين ساكنيين بجوارهم معاهم حق في انهم متظررين.
وبكذا الكل صح . وهنا يجب ان تظهر التضحية وتسود المصلحة وتبرز الحكمة. حتى نصل او يصل الكل الى نظرية ﻻ ضرر وﻻ ضرار

محمد الصحفي

على طاري الصناعية ماذا حصل بخصوص مستودعات غران
طال الصمت فماذا وراءه ؟
هل من أخبار جديدة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *