بحضور محافظ خليص .. “البيئة” تنفذ لقاء بعنوان “الجمعيات التعاونية ودورها في تنمية القطاع الزراعي”

نفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص يوم الأربعاء الموافق ١٦ شوال ١٤٤٠ هـ  16 لقاءً إرشادياً تحت عنوان “الجمعيات التعاونية ودورها في تنمية القطاع الزراعي” ، بحضور محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي، والمهندس ثامر القناوي عضو مجلس الشورى سابقاً ، وفواز بن محمد صالح باشراحيل ومشايخ وأعيان محافظة خليص ، والمهتمين بالقطاع الزراعي والعمل التعاوني ، وذلك بمقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بأحياء شرق محافظة خليص .

ورحب مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص المهندس أنس بن مقبول البلادي بجميع الحضور أثناء كلمته الافتتاحية التي شكر فيها سعادة المحافظ لحضوره وتشجيعه وحرصه على إقامة هذا اللقاء ، ونقل تحيات سعادة مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة وتمنياته بأن يحقق هذا اللقاء ما يعود بالنفع على العاملين بالقطاع الزراعي .

ثم قدم الأستاذ عبدالله بن عواض الحمراني عضو مجلس الجمعيات التعاونية عرضاً يحكي أهمية التعاونيات ومبادرات مجلس الجمعيات التعاونية  ، وقدم المهندس رداد الزهراني ممثل صندوق التنمية الزراعي ورقة عمل عن دعم صندوق التنمية الزراعي للجمعيات .
 

وأوضح البلادي أن الوزارة تشجع عمل الجمعيات التعاونية الزراعية وتفعيل دورها في تنمية الانتاج الزراعي في ظل دعم حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين  الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأميرمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظهم الله ورعاهم – .
 
بعد ذلك قدم سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي مداخلة شكر فيها مدير مكتب البيئة والمياه والزراعة بخليص لإقامة هذا اللقاء ، ودعا جميع أهالي المحافظة عن طريق مجلس مشايخ خليص لتبني إقامة جمعية أو جمعيات تكون على حسب التوزيع الجغرافي للمحافظة أو على حسب التنوع الزراعي بالمحافظة .

كما تداخل فواز باشراحيل أحد داعمي القطاع التعاوني بمنطقة مكة المكرمة ، حيث شجع الحضور للاستفادة من رؤية الوطن 2030 الداعمة للتعاونيات بالمملكة .

كما تقدم الدكتور محمد الدربي وأيضاً الأستاذ يوسف البلادي الذي أكد على الاعلام التعاوني الزراعي ، وتمت مداخلة من منتدى رواد المعرفة 2030 بكلمة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ناصر بن عبدالعزيز ال سعود .

وفي ختام اللقاء تم تكريم الجهات المساهمة كسعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي ، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ، ومجلس الجمعيات التعاونية ، وصندوق التنمية الزراعي ، ولجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بأحياء شرق خليص ، وذلك من قبل إدارة مكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة خليص .

تعليق واحد على “بحضور محافظ خليص .. “البيئة” تنفذ لقاء بعنوان “الجمعيات التعاونية ودورها في تنمية القطاع الزراعي”

فيصل بن نامي السلمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ٰ
يسرني ان اكتب وأسجل إليكم إعجابي بما شاهدته بلامس في اللقاء التعريفي بدعم الملك بـ ١٢ مليار للتنمية الريفية .. والذي دعا له و نظمة مدير فرع البيئة والزراعة والمياه بخليص المهندس/ انس البلادي .. بالتنسيق مع سعادة محافظ خليص د/فيصل الحازمي وبالمشاركة مع
الصندوق الزراعي ،
والجمعيات التعاونية ،
و رواد رؤية المملكة ٢٠٣٠ ،
لجنة التنمية الاجتماعية بشرق خليص .
عمل مشرف وحضور رفيع من عدة جهات حكومية ومؤسسات متخصصة ورجال أعمال من داخل وخارج المحافظة وعدد من المشايخ والأعيان .. صاحبة تهيئة ممتازة للمكان وتجهيزات وطيب وكرم استقبال وضيافة .
ٰ
وقد سعدنا بما عرض من مواد قيمة وفرص متاحة أرشدنا اليها متحدثي الزراعة وصندوق التنمية الزراعية ومجلس الجمعيات التعاونية بالمملكة وعدد من اصحاب الخبرة والأكاديميين الذين تشرفت خليص باستضافتهم بذلك اللقاء…
***
مقتطفات من اللقاء:
– استمعنا لقامات من رواد
الرؤية ، ومجلس الجمعيات ،
والصندوق الزراعي ،
ومتخصصون وأكاديميين .
– ندوة لمدة ساعة ونصف عن
توجه الدولة لدعم الجمعيات
التعاونية الزراعية اتاحت لنا
التعرف على الفرص و المبالغ
المرصودة لذلك وكيفية
الاستفادة منها .
– قروض مسيرة من الصندوق الزراعي
– تم عقد ورشة عمل بعد اللقاء
لمدة ٤٠ دقيقة وكانت أيضاً هادفة جداً.
– وعدوا الضيوف بان تكون ورشة
العمل القادمة بأحد مزارع
خليص ويصحبها وجبه غداء .
– لقاء ناجح وهادف سلط الضوء على عدة مشاريع وخطط
مستقبلية .
– زيارة مثل هذه الوفود للمحافظة لها مردود تعاوني
وإيجابي مستقبلي كبير .
– لم تعد كميات المياه الكبيرة ولا مساحات الاراضي الشاسعة
مطلب مع التطور التكنولوجي الحالي .
– ارى انه لو تمت الاستفادة من هذه المكرمة لأعادت لخليص
طابعها الزراعي الذي اشتهرت به منذ القدم ،
ٰ
أمل ان يستفيد مجتمع خليص من ذلك اللقاء وان يتعاون ليحصل على حصته مما خصصتة حكومتنا الرشيدة للتنمية الريفية ..

شكراً لكل من خطط ودعا ونظم ذلك اللقاء ..ودامت النجاحات للمحافظة ورجالها المخلصين ..

تحياتي للجميع مع خالص امنياتي لمزيد من النمو والتطور للمحافظة ومراكزها ودمتم بخير ،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *