ساعة الحياة

ساعات الفجر الأولى بالنسبة لي هي ساعة النقاء والطهر ساعة الحياة بكل ألوانها ،تمر على الروح بجمال وكيف لا ونقاء الفجر لا يشبه أي شيء في الكون ..

سيخبركم المحب لهذه اللحظات كيف ترسم على الروح الجمال والسمو، بتأمل أحوال هذا الكون فالله أعطانا نعم لاتعد و لاتحصى ، انظروا للزاوية المشرقة في الحياة فالأمل يصنع المستحيل فقيمتنا الحقيقية بجمال أرواحنا فقيمتك بماتملك من نظرة متوازنة لكل الأمور التي تجري من حولك، فالإيجابية وقود للروح فكونوا سعداء شاكرين لله..

ومابين أمنية ندعو بها و مابين لحظات تحققها، مسافة صغيرة تسمى اليقين بالله ،فلطف الله فوق كل شيء هذا ما أؤمن به، الحياة جميلة بحسن ظنك بخالقك رددوا بيقين ياكثير الخير يادائم المعروف ..

هل تستودعون خالقكم أمانيكم كل فجر؟ ، وماهي أجمل اللحظات التي لاتغادركم أبداً ؟ ، هل هناك حنين إلى أشياء تتمنون لو أنها تعود ؟ ..

نشتاق لطفولتنا الجميلة وكم كنا نشتاق لساعة شروق الأمنيات فالحمدلله على كل شيء ..

هل لديكم تقييم لأرواحكم لتعلموا كم هي نقية ؟ أحسنوا الظن بالجميع كونوا أنقياء وبسطاء فالحياة لا تحتاج إلى تعقيدها بسوء ظن غير صحيح أو الوقوف عند مرحلة معينة، غادر إلى الوجهة الأخرى المشرقة وابتسم، فطبيعة عجلة الحياة أنها مستمرة فلا تقف حيث أنت، بادر مبادرة لطيفة لنفسك أنت تستحق ،غير ذاتك استمع للنصيحة، فالجمود عند مرحلة معينة هو هدر لطاقتك، تقبل الحياة بفصولها الأربعة كن متجدد واشكر الله دوماً فخلف الباب المقفل ، ستجد ألف باب مفتوح بالخير الكبير والفرص لاتنتهي ولله حكمة عظيمة في كل شؤوننا فكن حكيماً فالله واسع العطاء ..

خلقنا الله لنتكامل باختلافنا البشري سواء في اختلافنا باللغة أو اللون أو الشكل فكلنا خلقنا الله بيديه العظيمتين، لنصنع لوحة جميلة فيها التنوع الانساني واحترام بعضنا البعض وأن المسلم أخو المسلم متساويين في التكاليف الربانية والتعايش والتسامح سمة لهذا الدين العظيم ،وفي الحياة الواقعية نمد جذور الود و الرحمة والمسؤوليه المجتمعية ..

الخير موجود في كل الناس ،فكل إنسان يوجد بداخله كيان جميل يتحرر بالكلمة الطيبة والسلوك الحسن فكونوا لطفاء واصنعوا ألف عذر لكل موقف فلاتعلموا ماهي الأسباب الحقيقية،فبادروا بحسن الظن في كل المواقف اصنعوا أعذاراً طيبة بادروا بالاحسان الجميل فالعتب يقتل النفوس ولكل شخص ظروف خاصة اختاروا كلماتكم بعناية ولاتطلقوا سهام الظنون ..

إذا كانت في محيطكم أرواح جميلة وطيبة كونوا ممتنين لوجودها فشكرا لكل روح تشع عدلاً و احتراماً وجمالاً
عند الاختلاف في وجهات النظر، نحتاج إلى تعزيز مبدأ التعاون والتكامل والجميع يعمل معاً كاليد الواحدة فلكل شيء حل والتعاون يثمر بالنجاح ..

كم نحتاج إلى تعزيز مباديء شريعتنا الجميلة في نفوس الكبار والصغار  .. إننا جميعاً سواسية والله ينظر إلى قلوبنا ..

ليست الحياة أن أكون أكبر ممن حولي ،أو أصنع مسافات تعجيزية لمن لا يوافقني أو مختلف عني، بل أن أكون على مسافة قريبة و متوازية مع قانون التقدير الانساني ، وأن أكون أفضل من نفسي ..

” نصيحة أبدية “

كونوا أنقياء و اختاروا كلماتكم بعناية فالقدر موكل بالمنطق .

 

عواطف الثلابي السلمي

مقالات سابقة للكاتب

4 تعليق على “ساعة الحياة

شخص ما..

جميل وممتع مقالك يبث روح تفاؤوليه داخلنا ونهج لو كل منا سلكه لتغيرت اشياء كثر…

قلم مميز والى الامام

تميم

ماشاء الله تبارك الله هذا الكلام يعطي الواحد طاقه ايجابيه والله درر تسلم اليد اللي كتبته
لمن الواحد يبدا يومه بالصلاه جماعه في المسجد سبحان الله يلاقي نفسيته عال العال مروق وأعصابه هادئه ويبدا يومه بهمه ونشاط ولمن تاخذه نومه وتفوت عليه صلاه الفجر جماعه يلاقي نفسيته مهزوزه وأخلاقه في خشمه والله يكون في عون اللي يتعامل معاه وأجمل صباحات عشتها في المدينه المنورة تخيل يوميا تصلي الفجر في المسجد النبوى وبعد الصلاه تسلم على رسول الله صل الله عليه وسلم وعلى أصحابه رضي الله عنهم ابوبكر وعمر رضي الله عنهم كان هذا برنامج الوالد معانا في العطله الصيفيه وبعدها نروح ع المزرعه الله على تلك الأيام قبل الفجر بنص ساعه تلاقي البيت كله صاحي عشان نلحق الصلاه يعنى بتصحى برضاك والا غصبن عنك في رأسك نوم كمله في المزرعه وفي العصر على التحفيظ وبعد صلاه العشاء نرجع للبيت الواحد مهدود حيله بس نفسيته عال العال وماهو شايل هم للدنيا عشان كذا كنت ادبل السنه بسنتين وما همنى الاختبار
ما اطول عليك يا أستاذه الان في الصباح تبدا حرب الشوارع وزحمه السير وهذا يسب والثاني يساقط مو طايقين بعض بعضهم لو بالغلط جات عينك في عينه عند الإشارة يمكن تروح ضحيه النظره العابره

الصحفي الحربي

رائع جدا جدا جدا
لافض فوك
مقال بقمة جمال الصباح
اللهم ما اصبح بنا من خير ونعمة فمنك وحدك

وضاح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حينما تكون البدايات معطره بذكر الله فانها تجدد فينا الامل ويختفي الالم لنبدأ رحلتنا اليوميه ركضا خلف تفاصيلها لتحقيق هدف نسعى اليه بروح متفائله فالله لا يخيب من تفائل به خيرا فالشروق ليس للشمس فقط بل نجعل مع كل شروق شمس شروقا لطموحاتنا وأحلامنا فما أجمله من صباحا مشرقا معطرا باستغفارا وذكرا وتهليلاً وتسبيحا فلن تخيب فيه امالنا بمشيئة الله
الكاتبه أجاده ببراعه العزف على سحر الحروف لترسم لنا بدايات صباحا مجمله انفاسه بذكرا الله وتسبيحه ليكون خير بدايه ليوم جديد وامل جديد لتحقيق أهدافنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *