فخر واعتزاز ..!

تعتبر المكتبات روافد للثقافة والمعرفة، وعنوان لتقدم الشعوب والحضارات، وبلادنا منذ عهد المؤسس طيب الله ثراه تنعم بصروح علمية ثقافية معرفية ينهل منها الباحثون والمهتمون وعامة الناس ، حيث كنوز المعرفة والثقافة في شتى المجالات والعلوم الانسانية والعلمية، نظرًا لما تقتنيه من معلومات.

ومن أبرزها المعلومات التاريخية التي نالت شرف التوثيق من مكتبة ذات رؤية وطنية لها الريادة في الحفاظ على النتاج الفكري الوطني والإرث العربي والإسلامي ، والتميز في تنظيمه وإتاحته لبناء مجتمع معرفي . ومن هذه المكتبات مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض.

ولعلي هنا استحضر معكم ما استحق الصداره في ثقافتنا الفكرية، حيث سعدنا اليوم سويا أن يحل إسم مكون غران بين دفتي مكتبة الملك فهد الوطنية بالرياض، هذا المكون الغالي على قلوبنا من محافظتنا الغاليه علينا جميعاً، يحل هذا الإسم لامعاً مشرفاً لنا في مكتبة وطنية لها ثقلها في هذا الوطن الغالي ، وعليه نال المكون الشرف بتوثيق النسخة الأولى من الطبعة الأولى لكتابه ( غران الماضي .. والحاضر ).

والذي جاء بمعلومات تاريخية موثقة، وحاضرا متأصلًا، ومستقبلاً، واعداً لهذا المكون. ورافداً للتعريف بغران ماضيها وحاضرها ومقوماتها الحاليه ومشاريعها المستقبلية الواعدة.

هذا التوثيق والإيداع في هذه المكتبة الوطنيه، شرف للمكون فهنيئا لنا بهذا الانجاز والذي بلاشك يستحق الحراك الثقافي على اوسع نطاق خاصة ان هذا المكون يزخر بقامات اعلامية واصحاب فكر لهم في الثقافة شأن يذكر وبهم نفخر ..
فهنيئا لنا ولأجيالنا بما تحقق واالقادم بحول الله اجمل.

نويفعة الصحفي

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “فخر واعتزاز ..!

مفلح الصاطي

جميل أن نرى هذا الثراء الفكري وهو يتفيأ ظلال المكتبات المرموقة في بلدنا الحبيب وجميل أن يخلد اسم مكون مكاني مهم من مكونات المحافظة في ذاكرة الثقافة بإصدار رصين.
محافظة خليص تستحتق الاعتناء من أبنائها بكل شبر فيها ولعل ما سطره الكاتب عن غران أن يكون محفزا لبقية النخبة الثقافية بالمحافظة.
شكرا لك كاتبتنا وشكرا ليراعك الذي ما انفك يزجي لنا فكرا عميقا يصب دروب الثقافة المجتمعية ويرفدها بكل ماهو خصب.
وفقك الله لكل خير.

إبراهيم أبوليلى

حقيقة هذا الانجاز الذي قامت به غران حول كتاب غران الماضي والحاضر والذي بحمد الله استطاع الكاتب اللستاذ حميد الصحفي ان تكون بصمته في مكتبة الملك فهد الوطنية حقيقة يدعو الى التنافس الشريف في المنطقة وهو تشجيع لغيره من الكتاب ليحذوا حذوه وينسجوا على منواله نريد ان نرى الاقلام المبدعة في هذه المنطقة وهي كثيرة بحمد الله ولا ينقصها سوى البدء وانا كلي يقين ان هناك من يفكر في هذا الامر بجدية حيث كل المعطيات متاحة لمن اراد ان يكتب وهو تحفيز للاجيال القادمة للتعرف على منطقتهم وما تحويه من كنوز تاريخية وجغرافية…
ونشكر الكتابة القديرة الاستاذة نويفعة على تسليط الضوء على هذا المنجز الذي يحق على اهالي غران الفخر والاشادة به ونتطلع الى المزيد من ابداع محافظة خليص الفتية وتحياتي للجميع. 🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *