إطلاق خدمة الاستعلام عن أسعار الرفع المساحي في مختلف مناطق المملكة

كشفت الهيئة السعودية للمهندسين عن خدمةٍ تتيح الاستعلام عن خدمات الرفع المساحي في مختلف مناطق المملكة، وذلك عبر خياراتٍ بحثيةٍ تشمل أربع نطاقاتٍ تخدم المستفيدين.

وأوضح الأمين العام للهيئة السعودية للمهندسين المهندس فرحان بن حبيتر الشمري أن جميع مكاتب الرفع المساحية المعتمدة والمسجلة لدى الهيئة في مدن ومناطق المملكة التي تشكّل السوق المحلية متاحة تحت بوابة موحدة تقدم للمستفيدين خدماتها وأسعارها التنافسية، مما يتيح استعراض الخيارات المتاحة للمستفيدين واختيار المناسب منها حسب الاحتياج.

وبيّن الشمري أن الخدمة تمكّن المستفيدين من البحث بشكل دقيق عبر نطاقٍ بحثيٍ يشمل مكاتب المنطقة المراد البحث فيها عن مكاتب المساحة، ثم تحديد المدينة وفئة المكتب التي تشتمل على مكاتب الاستشارات الهندسية أو المكاتب الهندسية المتخصصة أو مكاتب الخدمات الهندسية المساندة أو الشركات المهنية وكذلك الشركات الأجنبية أو شركات العقود المؤقتة أو مكاتب استشارات السلامة الهندسية.

وأفاد أن الخدمة تتيح للمستفيد البحث عن أنشطة الهندسة المدنية أو المساحة الأرضية، مستهدفةً التعرف على المكاتب المعتمدة والاطّلاع على الأسعار وتوفير روح التنافس بين مقدمي الخدمات.

2 تعليق على “إطلاق خدمة الاستعلام عن أسعار الرفع المساحي في مختلف مناطق المملكة

أبو محمد

نرجو وضع نشرات توعوية للمستفيدين تتضمن إجراءات وخطوات مسح الأراضي الزراعية والاملاك القديمة الهاملة ليمكن استخراج صكوكها وشكرا

غير معروف

الصفحة غير موجودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *