حرائق “وسط خليص” تعيد ملف المطالبة بوحدة دفاع مدني بوسط خليص

شهدت منطقة وسط خليص خلال الأيام الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في وتيرة الحرائق ، حيث تفاجأ سكان حي المغاربة يوم الأحد ١٤٣٧/٠٣/١٦ هـ باندلاع حريق انتشر بقوة في أحد محولات الكهرباء ، مما أثار الهلع لدى السكان وسبب شللاً تاماً في كهرباء الحي ، وقام الأهالي باستدعاء الدفاع المدني والتبليغ عن الحريق في حوالي الساعة 1:14 صباحاً ، وبعد طول انتظار تم وصول سيارات الدفاع المدني بسبب بعد المسافة ، وتم إخماد النار في حوالي الساعة 2:30 صباحاً . 

يصف الوضع والحالة أحد سكان الحي الأستاذ عبدالقادر محمد المغربي الذي شهد الحادثة ، حيث أن هذا الحريق وانقطاع التيار ربما عاد بأذهان الناس وخاصة كبار السن ممن شهد تلك الكارثة لحريق خليص الشهير قبل 50 عاماً ، غير أن شركة الكهرباء التي أسرعت في إعادة التيار الكهربائي للحي قد أنقذت الموقف .

وعبر عن أمله في إيجاد إدارة أزمات لدى كل جهاز أو منشأة وتكون جاهزيتها على أعلى مستوى ، مؤكداً على أننا نعيش في 2016 وليس قبل 70 سنة .

image

“المغربي” وهو الموظف بأرامكو لأكثر من 30 عاماً تسآءل عن وحدة الأمن والسلامة وعن عدم توافر قواطع كهربائية تفصل التيار الكهربائي آلياً عند حدوث أي إلتماس في المحولات .

كما طالب “المغربي” هو وعدد من الأهالي بضرورة استحداث وحدة للدفاع المدني تكون قريبة من وسط المحافظة الأم لتلبي نداء بلاغات المواطنين من قرب .

وفي السياق ذاته أثنى “المغربي” على رجل الدفاع المدني فوزي الصحفي الذي لبى نداء الواجب سريعاً رغم مرضه بسبب عملية جراحية في الفم ، والذي أصر على البقاء حتى إخماد الحريق تماماً .

وكرر شكره وإشادته بالمهندس محمد أحمد شاكر المغربي ، وكذلك بالأستاذ عبد العزيز عبد الحافظ المغربي ، والمولد ، على تفاعلهم وإسهاماتهم في تجاوز أزمة حريق المولدات وانقطاع التيار الكهربائي عن حي المغاربة .

image

image

image

يذكر أنه عقب مرور 24 ساعة على هذا الحريق شهد حي الدف بوسط خليص حريق آخر بمبنى شرطة خليص القديم ، وبدورها حضرت الشرطة والدفاع المدني إلى المكان وقاموا بإخماد النيران التي اندلعت في المركز في ساعة متأخرة من الليل . 

image

image

image

الحرائق والحوادث المتكررة أدت إلى المطالبة بفتح ملف مطالبات أهالي منطقة وسط خليص من جديد بمركز وحدة دفاع مدني بالمنطقة المركزية للمحافظة نظراً لاتساعها وكبر مساحتها وكثافتها السكانية ، وذلك لمواجهة أي حالات طارئة قد تحدث في المنطقة ، كحوادث الحريق والغرق والإنقاذ والإسعاف والإخلاء .

2 تعليق على “حرائق “وسط خليص” تعيد ملف المطالبة بوحدة دفاع مدني بوسط خليص

مركز التسامح

مقال في الصميم يعطيك العافيه ابو عبدالله
وايضا الاستاذ احمد تنسيق رائع

متعب

يقول التقرير (التبليغ عن الحريق في حوالي الساعة 1:14 صباحاً ، وبعد طول انتظار تم وصول سيارات الدفاع المدني بسبب بعد المسافة ، وتم إخماد النار في حوالي الساعة 2:30 صباحاً .)
بالعكس هذا وقت قياسي يشكر عليه الدفاع المدني ولا يعتبر تأخير ويحدث حتى في المدن
خلال ساعة وربع وصل الدفاع المدني وأخمد النار هذا وقت قياسي
لا بد من الانصاف
أرجو أن لا تكون شكوى كيدية أو ذات أغراض أخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *