أطلقت شركة “تسلا” الأميركية عملياتها في السعودية بتدشين صالات عرض في ثلاث من مدن المملكة حيث لا تزال سوق السيارات الكهربائية محدودة في ظل ضعف البنى التحتية وتفضيل المستهلكين المركبات العاملة بالوقود.
وأقامت الشركة التي يملكها الملياردير الأميركي إيلون ماسك، حفلا مساء الخميس في منطقة الدرعية التاريخية، في الرياض، لإعلان إطلاق عملياتها محليا.
وعرضت الشركة أربعة من طرازات سياراتها بما في ذلك أحدث إصداراتها سايبرتراك (Cybertruck)، بالإضافة إلى إنسان آلي. كما عرضت سيارة سايبركاب (Cybercab) ذاتية القيادة.
وأعلن مدير تسلا في السعودية نسيم أكبر زادة بدء أعمالها في “ثلاث متاجر مؤقتة في الرياض وجدة والدمام ” تحتوي “3 محطات شحن سريعة ستضم كل منها ثمانية شواحن سريعة”؛ بحسب صحيفة الاقتصادية.
وأعلن أكبر زادة أن تسلا ستعمل على تشييد 21 محطة شحن أخرى في السعودية، وتبدأ تسليم السيارات في الصيف.