«نجم» تطلق خدمة الطائرة الذكية لمباشرة الحوادث المرورية

أكدت شركة “نجم” لخدمات التأمين، اليوم  الجمعة ٢٧ ربيع الأول ١٤٣۹هـ، عزمها الاستعانة بطائرات ذكية لمباشرة الحوادث المرورية في شوارع عدد من مدن المملكة في 2018.

 

وكشف الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة نجم لخدمات التأمين المهندس هاني الدهان، عن إطلاق تقنية الطائرة الذكية لمباشرة الحوادث المرورية خلال الربع الأول من العام المقبل في الشوارع التي تكثر بها الحوادث بشكل مستمر.

وأشار إلى أن التطبيق سيبدأ من مدينة الرياض ثم يتم تعميم التقنية لبقية المناطق التي يكثر بها الازدحام والحوادث المرورية.

وقال إن الطائرات الذكية ستقوم بتصوير أطراف الحادثة والموقع، «وبعد ذلك كل طرف يغادر مكان الحادثة، فيما يتم إنهاء بقية التعاملات إلكترونياً مع شركات التأمين مباشرة دون الحاجة إلى الانتظار لوقت طويل.

وأضاف إن التقنية هدفها الوصول السريع لموقع الحادثة، التي لا يمكن للمحقق بسيارته الوصول إليه، أو حتى على دراجة نارية أو راجلاً، لافتاً إلى أنها ستخفف من كثافة مباشرة الحوادث في الطرق السريعة والدائرية.

وتابع أن نجم انتهت من تطوير النظام الإلكتروني، الذي سيتم ربطه بالطائرة الذكية من خلال دراسات مستفيضة وتجارب ناجحة.

وذكر الدهان، أن نجم ينقصها الآن الحصول على التراخيص النظامية من الجهات الحكومية والأمنية، وستطلق هذه التقنية في بداية الربع الأول من عام 2018 وستعمم في المدن الرئيسة، التي تكثر فيها الحوادث كمرحلة لاحقه، مثل جدة ومكة المكرمة والمدينة والمنطقة الشرقية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *