تدشين أجهزة الضبط الآلي المتحركة والمثبتة على سيارات المرور

دشنت المديرية العامة للمرور أجهزة الضبط الآلي المتحركة والمثبتة في مركباتها، التي ترصد جميع مخالفات قائدي المركبات من خلال التقنيات المتطورة، التي وضعتها، وذلك لضبط الحركة المرورية على طرقات وشوارع مدن المملكة.

وأوضح العميد محمد بن عبدالله البسامي مدير الإدارة العامة للمرور ، أن أجهزة الضبط الآلي ستستخدم في مجالات عدة، مثل رصد السرعة الزائدة، وقطع الإشارة، وتجاوز الخط الأصفر، والوقوف الممنوع، والتجاوز الخاطئ .

وأضاف : “يتم إبلاغ صاحب المركبة أو مستخدمها الفعلي برسالة نصية على رقم هاتفه النقال خلال دقائق معدودة عن تسجيل مخالفة عليه تتضمن الوقت والتاريخ، ورقم لوحة السيارة ونوع المخالفة وفقاً للمعلومات ، ويستطيع المخالف الاعتراض على المخالفات المرورية من خلال هيئة الفصل بالمنازعات المرورية بالمنطقة، أو المحافظة التابعة للمعترض”.

وأشار إلى أن التقنية الجديدة تستخدم في التقاط المخالفات بالفيديو والصور الفوتوغرافية، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق أجهزة الضبط الآلي في جميع مناطق المملكة بشكل تدريجي وعلى مراحل عدة ؛ وفقاً لـ “الحياة”.

وأكد أن الإدارة العامة للمرور بصدد الإعلان عن مشروع آخر قريباً، خاص برصد مخالفة عدم ربط حزام الأمان، واستخدام الهاتف النقال في المركبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *