مركز جدة العلمي يختتم برنامج “60 دقيقة مع STEM”

اختتم مؤخراً مركز جدة العلمي برنامج 60 دقيقة مع STEM للفصل الدراسي الثاني بإفادة 524 طالباً و24 معلماً بتواجد قادة المدارس.

وأوضح مدير المركز أ/ عبد الله السيود، أن برنامج “60 دقيقة مع STEM” هو أحد مبادرات المركز لتفعيل ساعة النشاط غير الصفي بالمدارس والمتضمنة انتقال فريق عمل متخصص من المركز إلى المدارس محملاً بالأدوات والمواد المناسبة بهدف نشر ثقافة STEM (تكامل العلوم والرياضيات والهندسة والتقنية).

كما بين مشرف البرنامج ومساعد مدير المركز، رئيس قسم البنين أ/ عماد بن حمد، أن المحتوى العلمي للبرنامج يرتكز على محورين هما المحور التشويقي لتهيئة بيئة جاذبة مناسبة لتحفيز الطلاب على التعلم والمشاركة الفاعلة والمتضمن قبة فلكية والبرامج الحاسوبية التفاعلية والواقع الافتراضي للروبوت والطيران والهندسة.

وأضاف بن حمد أن المحور الثاني الذي يركز على تطوير القدرات الإبداعية للطلاب من خلال ورش عمل نقدم من خلالها النظريات والقوانين العلمية عبر مشاريع تتحدى الطالب بما يتناسب مع تفكيره في مدة لاتتجاوز 60 دقيقة.

وذكر مشرف الشراكات المدرسية بالمركز أ.أيمن الحربي، أن الجميل في هذا البرنامج أن معلمي المدارس المزارة والطلاب المتطوعين لهم دور كبير في عملية التنظيم والتنفيذ لبرنامج 60 دقيقة مع STEM واستمرارية البرنامج بالمدرسة على مدى العام الدراسي بالتنسيق مع مركز جدة العلمي، وإتاحة الفرصة لهم لتطويره بما يتناسب مع بيئتهم المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *