رئيس البلدية يرد على “#بلديه_خليص_تتجاهل_غران”

بناءً على تواصل صحيفة غران الإلكترونية مع رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عماد عيد الصبحي بشأن الوسم الذي أطلقه أهالي مدينة غران في موقع “تويتر” تحت عنوان “#بلدية_خليص_تتجاهل_غران” ، وذلك للمطالبة بالخدمات البلدية والالتفات إلى احتياجات الأهالي ، فقد أفاد “الصبحي” بما يلي :

– أولاً : تم تنفيذ جسر وادي غران بتكلفة إجمالية تقدر بـ 24 مليون ريال والذي يربط بين محافظتي خليص والكامل ، وتم افتتاحه من قبل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر .

– ثانياً : تم تركيب عدد “180” عمود إنارة في أحياء ( المقر والنزهة ) وجنوب غران ، وتم تشغيلها مسبقاً. 

– ثالثاً : تم ترسية مشروع سفلتة مخططات المنح ومن ضمنها مخطط غران من قبل مقام الوزارة قبل أسبوعين ، وسيبدأ المقاول في التنفيذ بعد أربعة أشهر من توقيع العقد بقيمة إجمالية 6 ملايين ريال.

– رابعاً : تم الإعلان عن مشروع صيانة الشوارع وتم فتح المظاريف في شهر شعبان ، وسيكون من ضمن المشروع صيانة الشوارع القديمة في المخطط .

– خامساً : تم الإعلان عن مشروع صيانة الإنارة وتم فتح المظاريف في شهر شعبان ، وحتى يتم ترسيته خلال الأشهر القادمة فقد عملنا على صيانتها بالتعاون مع الزملاء في المجلس البلدي ، والأهالي الذين قدموا ملاحظات طارئة وتم معالجتها في حينها.

– سادساً : تم وقوفي شخصياً مع عضو المجلس البلدي الأستاذ محمد سعيد الصحفي ورؤساء الأقسام بالبلدية على الأحياء والمخطط قبل شهرين ، وهي ( المقر والغبة واليمانية والنزهة والربوة ومخطط غران وغيرها ) ، وتم إزالة مخلفات البناء بها والقضاء على مظاهر التشوه البصري ولازالت الحملة مستمرة.

– سابعاً : تم عمل نظافة للملعب شمال الحديقة وإصلاح البوابة ، وأيضاً الملعب التابع للجنة التنمية بالتعاون مع عضو المجلس البلدي الأستاذ عبدالعالي الصحفي بعد رفعه للطلب .

– ثامناً : تقوم البلدية بحملة للقضاء على مظاهر التشوه البصري بالمراكز والقرى والأحياء التابعة للمحافظة من نقل مخلفات البناء والنفايات وإزالة اللوحات العشوائية وتغطية الحفر بطريق النزهة والغبة والمقر وتم تغطيتها بوسائل الإعلام وصحيفتكم الموقرة منذ شهرين ولاقت استحسان الجميع؛ لاسيما بأن عقد النظافة يشمل المحافظة ومراكزها وأيضاً يتم بشكل يومي رفع النفايات بالمرمى العمومي ، وتم زيادة الحاويات حسب ما ورد للبلدية من طلبات وكان آخرها قبل أسبوعين ، وقامت البلدية بعمل رفع وحصر لمواقع المخلفات في جنوب المخطط وقد تم منع الرمي به ، وتم تطبيق أقصى الغرامات والجزاءات بحقهم وسيتم معالجة ذلك قريباً إن شاء الله .

– تاسعاً : قامت البلدية بإنارة وتجهيز إحدى الساحات في مخطط غران وتم إقامة مهرجان خليص الزراعي السياحي الترفيهي الأول غرب مخطط غران لمدة شهر كامل وذلك لما يتميز به الموقع من أهمية لقربه من جدة ومكة والكامل. 

– عاشراً : تم ترسية العديد من المواقع الاستثمارية في المحافظة وبعضها في مخطط غران للنشاط التجاري .

وأضاف رئيس البلدية : “خلال سبعة أشهر من تكليفي لرئاسة بلدية محافظة خليص ، قامت البلدية بالتعاون مع المجلس البلدي بحصر جميع الاحتياجات المهمة للمحافظة والأولويات ، ومن ضمنها غران والأحياء المجاورة ، والبلدية حريصة على خدمة المواطن على الوجه الأكمل حسب توجيهات قيادتنا الحكيمة حفظها الله ومتابعة مقام الوزارة وإشراف الأمانة ، ولاسيما بأن صحيفتكم الموقرة غطت الجولات مشكورة والأعمال المنفذة خلال الأشهر الماضية ، وبالشراكة مع الجهات الحكومية بالمحافظة وقيادة سعادة المحافظ الدكتور فيصل بن غازي الحازمي نعمل سوياً وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ونحقق طموحات أهالي المحافظة”.

وتابع : “لقد كان هناك أعمال كبيرة تنفذ من الشمال للجنوب وأيضاً سيتم الإعلان عن مشاريع جديدة للطرق والإنارة بعد أن يتم الانتهاء من حصر الأولويات من قبل المجلس البلدي”.   

19 تعليق على “رئيس البلدية يرد على “#بلديه_خليص_تتجاهل_غران”

مهندس/ محمد عطالله الصحفي

سعادة المهندس عماد
سرعة تجاوبك وردك على امتعاض المواطنين من اهالي مدينة غران على الخدمات المقدمه لمخطط غران دلاله على شجاعتك وعدم التهرب من موقع المسؤوليه. ولكن سعادة المهندس
اود ان اشير واعقب على تصريحك بالتالي:
1/ كوبري غران ليس لغران منه سوى الاسم فهو يخدم محافظة الكامل ومركز ام الجرم ومركز الخوار ويخدم فقط من غران حي واحد وهو حي الربوه.
2/ جميع اعمدة الاناره التي تركب عرضه للتلف من حوادث السيارات نتيجة عدم وجود ارصفه . فعدد من الاعمده آيله للسقوط وبعضها بدون مصابيح وبعضها محترق مصابيحه . فوجود أعمدة إناره بمن دون أرصفه لا جدوى منه
3/ اسفلت مخطط غران متهالك ومن باب أولى أن يحظى باولويه قصوى للسفلته وليس في قائمة الانتظار
4/ مقر المهرجان لم يتم رفع المخلفات بعد انتهاء فترة المهرجان ومنظره يشكل تلوث بصري
5/ الحديقة الوحيدة في غران وضعها مزري جدا ليس لها من اسمها نصيب
نأمل منكم سعادة المهندس وضع آلية عمل واضحة المعالم فالأهالي سئموا من مواعيد من سبقوك في رئاسة البلدية وشكرا لك على سعة صدرك

غير معروف

بالنسبه لتعليق المهندس محمد عطالله الصحفي على حي الربوه تعتبر الحي الوحيد الذي لا تملك اعمدة اناره من اول ما انشأت الحي

محمدصالح بن ساعد

شكراً مهندس محمدعطالله الصحفي ع الإيضاح

عبيدالله هيزع البشري

ننتظر الوعودبعدالعيدوبارك الله في جهودكم فمن لايشكر الناس لايشكرالله

الحربي

شكرا رئيس بلدية محافظة خليص المهندس عماد الصبحي على كل ماقدمت للمحافظة وانا وغيري من أهالي خليص يقول هذا وبالنسبة للمطالبات يجب أن تكون بطريقة نظامية وطريقه حضارية سعادة محافظ، أبوابه مفتوحه ورجل له بصمات في تطوير وشكل مجالس يشكر عليها من خلالها تستطيع تقدم مطالب واحتياجات وتناقش وتطرح الأفكار ورئيس البلدية أبوابه مفتوحه للمواطنين وخدمتهم ورد رئيس البلدية ما بعده كلام مشاريع جباره في غران. نحن نقول من لديه مطالبه يتوجه للمسؤولين

عطيه ابوباسم

سعادة المهندس نحن لاننكر ماتقومون به من جهود وعمل روتيني يومي نحن نطمع فيكم باكثر من هذا بكثير ومازلنا ننتظر هذا منكم.
نحن يا سعادة الرئيس لسنا في موقع هجوم ودفاع نحن نريد أن نجد شيء ملموس على ارض الواقع نحن نتحدث عن موضوع ارصفت الشوارع بمخطط غران والسفلته والإنارة والحديقه التي ليس لها من الحظ الا الاسم وقلنا ان مخطط غران له اكثر من ثلاث عقود وهو مكانك سر …
فلسنا في حاجة ان نعدد مشاريع لم نراها مازالت كسراب بقيعة يحسبه الضمآن ماءً …لانريد مسكنات فنصرح ونقول تم الحصر وتم الاتفاق تم الاعلان وتم التوقيع وتمت الترسية وكلها امور ومازالت محفوظه في الملفات والله اعلم متى وكيف تنفذ. او نعدد مشاريع لربما لاتخدم غران او انجازات سابقة في احياء اخرى لمن سبقكم والله اعلم كم انتظرنا حتى انجزت مثل هذه المشاريع المهمة .فلانريد آمال نحن نريد افعال حفظكم الله . ولا اظن ان مثل هذا الرد يكون مقنع لمن القى السمع وهو شهيد. ..

عابر سبيل

سعادة رئيس بلدية خليص الموقر
ناسف من رد سعادتكم من التهرب من المسؤولية والتبرء منها فذكر مشاريع لا تمس للوقع في شيء .واسمح أي انا اذكر الى سعادتكم احد الطلبات المقدمة الى ادارتكم الموقرة ولو تم تنفيذها ربما كان هناك انقاذ للروح وهي المطبات النموذجية التي يطلب بها أهالي غران في التقاطع الرئيسي مع شارع المدارس والذي شهد حادث في الامس القريب وهذا ليس الطلب الوحيد ولكن هذا نموذج من الطلبات التي لا تحتاج الى جهود عظيمه .
وملاحظة على مشاريعكم المنفذة وهي وعدم الاتقان وعدم الجودة.

عابر سبيل

رسالة الى …..
هذه رسالة الى المجاملين والمتزلفين من المسؤولين أقول لها كفي نفاق وكفي تديس على المسؤولين فاهو ليس في حاجه لكم ومن باب الاولي لكم الاشتغال بما يخصكم
وتقبلوا تحياتي

النمر الصريح

السلام عليكم ورحمة الله
من المحزن يا سعادة رئيس بلدية خليص أن مخطط غران عمره شارف على 40 سنة والخدمات المتوفرة فيه يستحي العاقل ذكرها مقارنة مع باقي مخططات المحافظة التى هي اقل منه عمراً زمنياً فتجد في المحافظة مخططات حديثة تفوق مخطط غران بمراحل من حيث الخدمة المقدمة – واترك لسعادتكم الإيجابة الشافية المقنعة ؟؟؟

اللهم عفوك ورضاك

السلام عليكم ورحمة الله :
نحن نريد شي ملموس فعلا بعض من طلبات أهل غران وهو فعلا يحتاج الا تنفيذ في أسرع وقت وهو خط الموت خط الطلعه أرواح ذهبت فيه ولم يزال

عبدالرحيم شاكر

تحيه طيبه .. نشكر المهندس عماد الصبحي رئيس بلدية محافظة خليص على الرد على صوت الأهالي الذين يطالبون بخدمات ضرورية طال الصبر على تنفيذها لتنمية وتطوير مدينة غران والذي يعتبر من تطوير محافظة خليص .
م. عماد الصبحي نعلم حرصك ومثابرتك لتقديم عمل مفيد ومثمر ينهض بتطوير المحافظة وتنميتها وفي نفس الوقت لدينا مخطط غران مضى على تاسيسيه مايقارب 40 سنه لم يحظى بااهتمام على مدار تلك السنوات .
اليوم مطالب مخطط غران بين يديك وأمام عينيك والوضع الحالي للأسف غير مرضي ونجد تصريح مفاده أعمال مسبقه تم تنفيذها وعقود مبرمه لم نرى مردودها الفعلي على مخطط غران إلى هذي اللحظه .
نعم إن مخطط غران خارج دائرة الاهتمام للاسف ولم يحظى بأي تطوير لأي خدمة مستحقه لهذا المخطط
وأكبر دليل الشوارع المتهالكه والارصفه المعدومه والاناره والحاويات والحدائق وعدم زفلته داخليه وووو الخ أمر مؤسف فعلا” ..

أتمنى زيارة كريمة من سعادتكم برفقة أحد أهالي مخطط غران لمشاهدة واقع مؤلم يعيشه أهالي مخطط غران كل يوم منذ 40 سنه إظافة” إلى الم مصنع السديس للبلك الذي لايبعد عن مساكن الأهالي سوى 500 متر والصمت مستمر والأضرار لا تحصى ..

حفظك الله ..

متابع.....

ها هو رئيس البلدية يعلن عن عدد من المشاريع التي تم توقيعها لمخطط غران وحواريه ..
اللوم كل اللوم يقع في هذه الحالة على متعلمي ومثقفي أهالي غران الذين انساقوا خلف التاق بدون اقتناع ..أو تثبت ..
في هذه الحالة علا صوت الجهلة على صوت المتعلمين فأتت النتيجة كارثية..
نصيحة..لاتتركوا الجهلة وغير المدركين هم من يقودون مطالبكم لاتتركوا أمور القيادة بأيديهم لأنهم يضرون أنفسهم ويضرونكم ، انتم خير من يقود الأمور .كونوا واثقين من أنفسكم وغيبوهم عن المشهد..سيعودونكم إلى الوراء..عشرات السنين..
المحافظ ورئيس البلدية وجميع المجالس الاستشارية يدا بيد تسير بالمحافظة إلى الأمام كونوا معهم ولاتفصلوا ايديكم عنهم ..

ابواحمد

المهندس عماد
شكرا لسرعة الرد والاستجابة وهذا ان دل على شي يدل على حرصكم على اداء الامانة
اخي الكريم
جيت لبلدية خليص وهي مثقلة بالديون لغران والوعووود
اللتي لم تعد تجدي عند اهالي غران واقولها لك بصحيح العبارةصبرنا نفذ صبرنا نفذ وطالما وعدنا وهذه فرصة جيدة لتحقيق هذه الوعود واتمني من كل قلبي ان تكون انت المنقذ لبلدية خليص من المحسوبية السابقة والفساد .غران ينتظر منك الكثير والكثير . كلمة للي يطبلون من غران ويشهدون زور اقول كفاكم …. ولامصالح خاصة مع بلدية خليص وان طبلتوا لها فلم تعد هذه تنطلي على رئيس البلدية ..

أبو خالد

المهندس عماد رجل إذا قال صدق وإذا وعد أوفى لا تحملوه أخطاء من سبقه خلال سبعة أشهر منذ توليه رئاسة البلدية وهو يسعى جاهدا لأن تكون محافظة خليص في أبهى حلة رغم الصعوبات والمعوقات التي تواجهه بالعكس خلال هذه المدة حقق الكثير وأنجز ما لم ينجزه غيره خلال سنوات فلا ترموا أخطاء غيره وتقصيرهم عليه .

عابر سبيل

عابر سبيل
صحيح سعادة رئيس بلدية خليص جديد في المنصب ولكن القطاع الحكومي ( البلدية) قديمة وكل عام لها ميزانية ولَم نرى شى من القديم .
اما بالنسبة للناس اصحاب المصالح والنفاق من اجل مصلحه خاصة فاقول لهم ليس لكم مكان عند نا وامل ان لايكون لكم مكان عند سعادة محافظ خليص وسعادة رئيس البلدية فأنتم ليس فيكم خير الى اهلكم . يعنى انه ليس فيكم خير للأخرين.

بسام الصحفي

نشكر سعادتكم على سرعة ردكم وجهودكم المبذولة لكن جميع شوارع مخطط غران متهالكة تمشي عليها وكأنك على خط ترابي
مليء بالحفر وهذا لايحتاج الا لصيانة ولفتة منكم وكذلك ماقد كتب المهندس محمد عطاالله في أول تعليق على مقالكم هذا

ولك منا التحية والتقدير

الصحفي

المشكلة ان بعض اللي كتبوا في الهاش عبارات نقد وطلبات جاي هنا يكتب بأسلوب مختلف ويفكر إنّو الناس ماتتابع ولا تقرا فانكشف لكل متابع هذه الازدواجية بين اللي كتبه في القروبات واللي كتبه هنا لكن الحق على الكبار ومثقفين الديرة غران اللي ماوقفوا ضد مجموعة مراهقة متسرعة اساءت الطريقة ومالهم هم الا التخريب والتنظير والكتابة بأسماء مستعارة لا تستطيع الكتابة باسمها الصريح وتجبن عن المواجهة.
الديرة تحتاج عمل وناس تفهم متى اطالب

م/ محمد الصحفي

م / عماد
وفقك الله
اذا أردت الايضاح للراي العام
فالرأي العام يحتاج ما يلي
( الميزانية المعتمدة للمحافظة والدعم وعائدات البلدية والكميات والعقود المبرمة ومراحلها وتوزيعها على ارجاء المحافظة وتنشر كل ستة أشهر
والمواطن يتابعها ويعرف توزيعها
هناك يشوف الجميع آلية التوزيع العادلة بإذن الله
ولكن مع الأسف
في جميع الدوائر بالمحافظة قسم العلاقات والإعلام
مقفل
أين حساب البلدية او حسابكم لتلقي مشاركات المجتمع
وانا من هنا أطالب محافظ خليص بأن يقوم بإنشاء حساب للمحافظةبـ ( تويتر ) ويكلف كل الدوائر بذلك

1

قارن عسفان بغران تشوف الفرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *