منطقة مكة تحتفي باليوم العالمي للهلال الأحمر تحت شعار “ابتسم للجميع أينما كانوا”

نظمت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة فعاليات اليوم العالمي للهلال الأحمر وذلك تحت وسم ابتسم للجميع أينما كانوا.

يأتي هذا تنفيذًا لتوجيهات معالي رئيس الهيئة الدكتور محمد القاسم بالاحتفاء بهذا اليوم الثامن من مايو كالمتبع سنويًا في احتفال المنظمة الدولية للهلال الأحمر لهذا اليوم، وبرعاية من سعادة مدير عام هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة مكة المكرمة.

وقد انطلقت الفعالية مساء اليوم الثلاثاء في الياسمين مول بجدة، بانطلاق مسيرة للدراجات النارية إشارة لبدء الاحتفال ولتحديد مكان إقامة الفعالية والمعرض المصاحب لها.

كما تضمنت الفعاليات إقامة معرض مصاحب في الياسمين مول مع عدد من الجهات الحكومية والتطوعية وهي مستشفى الحرس الوطني القطاع الغربي، وأكاديمية الطيران المدني، والسلامة المدرسية، وجمعية نبض التطوعية، وفريق نبلاء التطوعي، فيما يهدف المعرض إلى توعية الزوار بأهمية هذا اليوم وعرض للطرق الإسعافية الصحيحة، وكذلك تقديم الخدمات الصحية المتنوعة للجميع.

كما أقامت الهيئة العديد من المحاضرات التوعوية بمشاركة مستشفى الحرس الوطني وأكاديمية الطيران المدني، كذلك إقامة مسرح للطفل ومرسم للأطفال.

وفي ختام الحفل شكر سعادة مدير عام المنطقة معالي رئيس الهيئة لتوجيهاته بإقامة الفعالية وتكريم الجهات المشاركة وتقديم الدروع و الهدايا للمشاركين.

صرح بذلك المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمحافظة جدة عبدالله أحمد أبوزيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *