دراسة لتحويل مبادرة درب الأنبياء إلى جمعية خيرية تخصصية

ترأس سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي الاجتماع التحضيري الأول الذي يهدف إلى تحويل مبادرة محافظة خليص درب الأنبياء لخدمة ضيوف الرحمن إلى جمعية خيرية تخصصية تهدف إلى استدامة هذه المبادرة المباركة . وتأتي هذه الخطوة امتدادا لخطة المبادرة التي تهدف لاستدامتها.

وقد استعرض سعادة المحافظ مع أعضاء الجمعية مبادرة درب الأنبياء ومراحل تشكيلها ونموها وتطورها إلى ما وصلت إليه. بينما قدم منسق المبادرة أحمد الصحفي ملفاً تعريفياً عن طريق PowerPointللمبادرة منذ انطلاقتها وحتى ما وصلت إليه الآن.

وقد نتج عن الاجتماع تشكيل موافقة جميع الأعضاء الحاضرين الاجتماع على تأسيس جمعية درب الأنبياء الخيرية لخدمة ضيوف الرحمن بمحافظة خليص.

كما اتفق الجميع على الالتزام بالقيام بالإجراءات النظامية المتبعة حسب نظام الجمعيات الخيرية في وزارة العمل والتنمية وأقر اعصاء المجلس القيام بكافة الإجراءات الإدارية النظامية في ذلك وموافقة الجميع على العضوية فيها.

كما تم تشكيل فريق فني مبدئي للقيام بالإجراءات الإدارية لتسجيلها في وزارة العمل والتنمية هم . الأستاذ أحمد الصحفي والأستاذ فيصل الصبحي، والأستاذ طلعت المغربي والأستاذ مفلح الصاطي

وقد انطلقت الخطوات الأولى في تأسيس جمعية درب الأنبياء الخيرية لخدمة ضيوف الرحمن بمحافظة خليص لتكون بذرة ونواة لخدمة ضيوف الرحمن على طريق الحرمين في داخل الحدود الإشرافية لمحافظة خليص.

وقد تشكل المجلس المؤسس من التالي اسمائهم
الدكتور فيصل بن غازي الحازمي
اللواء م . عادل الشيخ
العميد م. مشعل المغربي
رجل الأعمال عمري خميس
رجل الاعمال احمد الأنصاري 

الشيخ طويهر الفارسي
 الاستاذ صالح العويبدي
الاستاذ احمد الصحفي
الاستاذ رجاء الله السلمي
الاستاذ عبدالرحيم السلمي
الاستاذ مفلح الصاطي
الاستاذ فيصل الصبحي
الاستاذ طلعت المغربي
الاستاذ صبحي المعبدي

تعليق واحد على “دراسة لتحويل مبادرة درب الأنبياء إلى جمعية خيرية تخصصية

ابراهيم مهنا

فكرة مباركة
أقترح أن يكون لها مسمى مختلف عن اسم المبادرة
مثل جمعية ضيوف الرحمن أو جمعية خدمة الحاج أو جمعية طريق الحجاج أو ماتراه اللجنة الموقرة
وتبقى المبادرة ولادة لمزيد من البرامج كأن تعمل كل عام على مجال من مجالات التطوير والتحسين مثل تحسين وتطوير عمل الدوائر في المحافظة وتطوير المجالات الخدمية وتحسين وتجميل الطرق وغيرها حتى تصبح المحافظة عنوانا للتطور في بلادنا المباركة
وجهة نظر
وفق الله الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *