“تعاوني غران” ينظم رحلة عمرة للجاليات

نظم المكتب التعاوني للدعوة و الإرشاد و توعية الجاليات في غران برعاية مكتب مدن السفر للسفر و السياحة اليوم السبت (١٣ رمضان) رحلة لأداء العمرة للجاليات شارك فيها أكثر من 60 معتمراً من عدد من الجنسيات ( البنغالية و الباكستانية و العربية وغيرها ) ، و قد جهز قسم الجاليات برنامجاً توعوياً أثناء الرحلة ، كما يقدم لهم وجبة سحور .

الجدير بالذكر أن قسم الجاليات بالمكتب التعاوني بغران ينظم رحلتي عمرة مجانية كل عام للجاليات (إحداهما في رمضان) بهدف تمكينهم من أداء العمرة و تقديم البرامج التوعوية خلال الرحلة و خلق جو من الألفة و المحبة و التواصل مع المكتب.

كما يتبنى المكتب عدداً من البرامج الدعوية الأخرى الموجهة للجاليات و منها برنامج الحقيبة الدعوية بقيمة ١٠ ريالات للحقيبة الواحدة و التي تحتوي على عدد من الكتيبات و المطويات الدعوية بـاكثر من 40 لغة (للمسلمين و غير المسلمين) .

وقد وزع المكتب خلال العام المنصرم 1439هـ ما يزيد عن 49 ألف حقيبة دعوية من خلال مكتب الجاليات بمحطة الخليج على طريق الحرمين على زوار مسجد الرسول صلى الله عليه و سلم أثناء توقف حافلاتهم بالمحطة للتزود بالوقود ، بالإضافة إلى الجاليات التي تعمل في المحلات التجارية و المزارع و المصانع و المشاريع بالمنطقة.

كما أطلق المكتب مشروع “كفالة داعية” حيث يسعى المكتب للتوسع في مجال توعية الجاليات من خلال توظيف عدد أكبر من الدعاة بلغات مختلفة لتكثيف و زيادة عدد الجولات الدعوية التي يقوم بها المكتب إلى مقر تواجد الجاليات في السكن أو العمل.

و قد أهاب مدير المكتب الشيخ حميدان إبراهيم الصحفي بعموم المحسنين و الراغبين في نيل أجر الدعوة إلى الله و تعريف غير المسلمين بدين الله بالتبرع للمكتب و دعم مشاريعه بما فيها برامج توعية الجاليات من خلال التبرع عبر الحسابات البنكية للمكتب الموضحة أدناه ، و بإمكان المتبرع اختيار المجال الذي يرغب في التبرع له من خلال إرسال رسالة نصية على جوال المكتب رقم (0561108711) لكي يتم تخصيص تبرعه في المجال الذي اختاره.

كما تقدم بالشكر الجزيل لكل المتبرعين من داخل و خارج المنطقة على ما بذلوه من دعم و مساندة للمكتب لكي يتمكن من أداء رسالته؛ سائلاً الله عز و جل أن يخلف عليهم بخير و أن يبارك لهم فيما أعطاهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *