محافظ خليص يعقد 3 اجتماعات مع “المشايخ” و “الاستشاري” و “التنمية السياحية”

عقد سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي يوم الأحد الموافق ١٤٤٠/١٠/٢٠ هـ ، ثلاثة اجتماعات متتالية مع ثلاثة مجالس بالمحافظة ، حيث عقد الاجتماع الأول مع مجلس مشايخ محافظة خليص عند الساعة التاسعة صباحاً ، بينما عقد الاجتماع الثاني مع مجلس التنمية السياحية بمحافظة خليص في تمام الساعة الحادية عشر ، واختتم اجتماعاته عند الساعة الواحدة ظهراً مع المجلس الاستشاري والذي انتهى عند الساعة الثالثة عصراً.

وقد تناول سعادته مع المجالس الثلاثة عدداً من المواضيع التي تهم مجتمع محافظة خليص ، ولعل من أبرزها استعراض رؤية محافظة خليص التي يعكف عليها فريق من المجلس الاستشاري ، كما تطرق في اجتماعاته إلى آخر ما استجد في إنشاء الخمس بلديات بالمحافظة ورد بلدية خليص والمراكز الإدارية ، بالإضافة إلى مشروع إنشاء الجمعيات التعاونية والفرص المقدمة من مكتب البيئة والمياه والزراعة بخليص. 

كما تم استعراض بعض المشاريع المتعثرة من مشاريع تنموية كمنتزه قديد الزراعي ، ومحطة المعالجة للصرف الصحي ، والنطاق الاشرافي للمحافظة مع جيرانها بمحافظة جدة ورابغ والجموم ، وإنهاء مشكلة تقاطع طريق الجفالي مع شارع الملك عبدالعزيز .

وتناول في اجتماعاته كذلك ماتم دراسته من استحداث لجنة للثقافة والفنون والموروث الشعبي ، وتم تدارس دعوة سعادة محافظ خليص لمعالي مدير جامعة جدة واللقاء المرتقب مع معاليه للحديث حول متطلبات الأهالي من تطوير لفرع الجامعة بخليص .

وناقش سعادته الزيارة المرتقبة لمدير عام البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة وترشيح أعضاء لحضور اللقاء ، كما تم تحديد موعد انعقاد لجنة الأودية والسيول المشكلة من الدوائر الحكومية والمشايخ وذي الخبرة في يوم الخميس القادم .

وفيما يخص مجلس التنمية السياحية ، أبلغ رئيس المجلس محافظ خليص الأعضاء بموافقة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على توصيات المجلس بالاجتماع الأول والتي من أهمها تشكيل لجان من أعضاء المجلس لوضع خطة عمل ومتابعة تنفيذها وهي :
١- لجنة الاستفادة من مياه سد المرواني للمزارع.
٢- لجنة استثمار المزارع سياحيًا وإنشاء نزل زراعية.
٣- لجنة إنشاء جمعية تعاونية للأعمال السياحية.
٤- لجنة المنتزه الوطني والمخيمات وتسهيل رحلات الهايكنج.
٥- اللجنة الإعلامية والتعريف بالمناطق السياحية والآثار بالمحافظة.

عقب ذلك قدمت كل لجنة عرضاً عن ماتم اتخاذه ، وأشار سعادته إلى موافقة مقام إمارة منطقة مكة المكرمة ومؤسسة النقد على فتح حساب بنكي باسم مجلس التنمية.

3 تعليق على “محافظ خليص يعقد 3 اجتماعات مع “المشايخ” و “الاستشاري” و “التنمية السياحية”

توفيق حميد الشابحي

نسأل الله أن ينفع المحافظة بهذا الفكر الراقي و العمل المتكامل الذي يقوده و يحفزه سعادة محافظ خليص نحو تنمية مستدامة تواكب التطلعات وتحقق الأهداف المنشودة للفرد و المجتمع

محمد مبارك مبروك البشري

الله يكتب مافيه الخير

غير معروف

وين المجلس المحلي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *