“تاريخية جدة” تستضيف فعاليات “ريشة توحدي” لذوي اضطرابات التوحد

شهدت المنطقة التاريخية بجدة أمس انطلاق فعاليات “ريشة توحدي” التي تنظِّمها جمعية خطى التوحد بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين الذين تولوا الإشراف على مهارات الرسم لدى ذوي اضطراب طيف التوحد وإبراز إبداعاتهم التي نثروها عبر الألوان.

وقدمت الفنانات التشكيليات فاطمة باعظيم، وسهام عبدالقادر، وسارة حنبظاظة ورش عمل فنية لهذه الفئة الغالية وسط مشاركة نظرائهم الطبيعيين.

من جانبه، أوضح مدير عام جمعية خطى التوحد طلال الصيدلاني أن الفعاليات التي تستمر ثلاثة أيام، تنطلق من دور الجمعية في خدمة هذه الفئة الغالية، والعمل على تحسين الوعي العام تجاه التوحديين وتطوير الخدمات المقدمة لهم، منوهاً بسعي الجمعية لأن تكون حلقة وصل بين متخذي القرار والمتخصصين وأهالي التوحديين.

وأفاد أن الجمعية تكثِّف جهودها لدعم وتحفيز المراكز الخاصة بالتوحد والمشاركة في المؤتمرات والندوات المحلية والدولية، وتنظيم الدورات والندوات والبرامج التدريبية المتخصصة، وتقديم المشورة للمتخصصين بالتوحد في كل من القطاعين العام والخاص ؛ لإثراء أفضل الممارسات في عالم التوحد وتبنيها، لافتاً الانتباه إلى أن الجمعية تعمل على الإسهام في تعزيز الجانب الثقافي والوعي العام بالتوحد، ونهضت بدورها المهم في نقل أفضل الممارسات العالمية في مجال تطوير مراكز التوحد والإسهام في الدراسات حول التوحد بمختلف النواحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *