“المشي ثقافة وصحة” مبادرة نفذتها ثقافية خليص بالتعاون مع البلدية

نفذت اللجنة الثقافية بمحافظة خليص بالتعاون مع بلدية خليص ومكتب تعليم خليص الخميس الموافق ١٩ جماد الآخرة ١٤٤٤ للهجرة ١٢ يناير 2023 مبادرة نوعية “المشي ثقافة وصحة” بممشي الثنية بمدخل غران والتي يشرف عليها وزارة الرياضة.

وتحضى بمتابعة من سعادة محافظ خليص الأستاذ عبدالله بن جلوي الابيرقي ، وسعادة رئيس بلدية خليص م. عبدالعزيز المالكي ، وسعادة مدير مكتب تعليم خليص أ. توفيق الشابحي ، وسعادة رئيس النادي الأدبي بجدة أ. د عبدالله السلمي.

ويشارك في فعالياتها عدد من الجهات الحكومية والخاصة مثل (مستشفى خليص العام – مجموعة البشري الطبية – شرطةخليص – مرور خليص – مجموعة ساند التطوعية – مشتل الرايقي – مشتل البكيري – مشاة وهايكنق الحمدانية – مشاة جدة جمعية البر الخيرية بخليص ).

وفي بداية الفعالية قدم كشافة مكتب تعليم خليص انشودة الكشافة تلاها انشودة (خطوة خطوة) قدمها طالبات تعليم خليص ثم انطلق العموم في مسيرة مشي بممشى الثنية ذهابا وايابا بينما تحدثن عدد من الطلاب والطالبات بعبارات تحفيزية عن أهمية المشي.

بينما قدم مستشفى خليص العام فحوصات طبية وتطعيمات انفلونزا موسمية فيما قدمت مجموعة البشري الطبية فحوصات طبية وخصومات على خدماتها وفي نهاية الحفل الخطابي كانت هناك حوارات ثقافية وكلمات مختصرة حول أهمية ثقافة المشي والتأكيد على الرياضة عموما بدأها الأستاذ توفيق الشابحي ثم طيبة من مجموعة البشري كما كان لقائد مشاة الحمدانية خالد الخيبري مداخلة مثلها لمشاة جدة وتلاها عدد من الفتيات والفتيان شاركوا في كلمات توعوية وفي الختام تم تكريم الجهات المشاركة من الادارات الحكومية والقطاع الأهلي وفرق المشاة ومجموعة العمل التطوعي كما تم توزيع ٤٥٠ شتلة ورد على كافة المشاركين مقدمه من بلدية خليص ومشتل تالة ومشتل الرايقي ، واكمل اعدد كبيرة من العوائل الفعالية بممارسة رياضة المشي حتى الساعة العاشرة مساء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *