د. “السرحان” يقوم بزيارة سفارة خادم الحرمين الشريفين في إثيوبيا

قام معالي الدكتور عبد العزيز بن أحمد سرحان المستشار الخاص لمعالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، المشرف العام على مكاتب ومراكز الرابطة في أوروبا والأمريكتين، اليوم الإثنين 16 جمادى الآخرة 1444، بزيارة سفارة خادم الحرمين الشريفين في إثيوبيا، ضمن جولته الأفريقية، حيث يقوم معاليه بمهمة عمل رسمية لرابطة العالم الإسلامي، وكان في استقبال معاليه، سعادة القائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين في أديس ابابا، الأستاذ مهند النوفل، وسعادة الأستاذ أحمد المرامحي، مسؤول المراسم بالسفارة. كما حضر اللقاء سعادة الأستاذ فيصل الحازمي من الرابطة .

وناقش الطرفان سبل تعزيز التعاون بين رابطة العالم الإسلامي وسفارة خادم الحرمين الشريفين في اثيوبيا خاصة القضايا التي تهم الطرفين.

وقد لقي وفد الرابطة كل تعاون وترحيب من جانب سعادة القائم بالأعمال في سفارة المملكة، وقام الدكتور السرحان بتبليغ تحيات وسلام معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة ألعالم الإسلامي، لمقام سفارة خادم الحرمين الشريفين في أثيوبيا ، وتمنياته للجميع بدوام التوفيق والنجاح.

كما قام معالي الدكتور السرحان بزيارة للمجلس الأعلى الإسلامي في إثيوبيا، حيث كان في استقباله سماحة الشيخ حجي ابراهيم تحفة، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، المفتي العام، في اثيوبيا،، الذي رحب بمعاليه، وأطلعه على أعمال المجلس ونشاطاته، كما ناقش الطرفان أوجه التعاون بين المجلس ورابطة العالم الإسلامي. وأخبر سماحة المفتي بأن مسلمي إثيوبيا ينتظرون بفارغ الصبر زيارة صاحب المعالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي لإثيوبيا، للوقوف شخصياً على تطلعات ومشاريع المجلس، وأن يلتقي بالقيادات الإسلامية والدينية، والسياسية في أثيوبيا، كما يتطلعون بأن تكون زيارة معالي الأمين العام فاتحة خير وبارقة أمل للجميع .

وضمن كلمته، أبلغ الزكتور السرحان تحيات معالي الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى لسماحة المفتي العام.
وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الهديا التذكارية.

حضر اللقاء سعادة الأستاذ فيصل الحازمي وفضيلة الدكتور محمد تاج العروسي، وممثلوا المسلمين من جميع أنحاء اثيوبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *