مهرجان “نشاطنا فطن” .. تميز فاق التوقعات و إبداع أذهل الحضور

على مدار ثلاثة أيام .. زهت إدارة تعليم جدة ممثلة في إدارة نشاط الطالبات بإقامة مهرجان اختتام الأنشطة للعام الدراسي ١٤٣٦-١٤٣٧ هـ تحت عنوان “نشاطنا..فطن” ، و ذلك بهدف التأكيد على أن الأنشطة الطلابية هي محضن أساسي لتفريغ طاقات الطالبات و ممارسة مهاراتهن و شغل أوقاتهن بما يعود عليهن بالنفع ، و يرشدهن لما فيه الخير ، و لإبراز مخرجات وثمار المشروعات المركزية الواردة بخطة النشاط لهذا العام ، و تكريمًا للطالبات الفائزات محليًا و دوليًا.

و تتلخص فكرة المهرجان في أنه مقتطفات مما قدم خلال العام من البرامج و المشاريع المركزية و الغير مركزية لجميع الطالبات بمدارس التعليم العام موجه لجميع مراحله في قوالب فطنة ذكية مشوقة ، عبر خطوات مقننة تبدأ بنشر الثقافة فالتهيئة بتدريب الكوادر التي ستقدم تلك المشاربع و البرامج للميدان ، يتلوها التطبيق العملي و المشاركات الميدانية المحلية و العالمية لتنتهي بلوحة لحديقة وارفة الظلال محتضنة طالبات المدارس متيقظة لما يدور حولهم ، متبنية و مساندة ما ينفعهم .

image

image

image

أقيمت فعاليات المهرجان في مقر مكتبة جامعة عفت من تاريخ ١٩-٢١ رجب ، و افتتح برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة مها بنت فهد بن سعد ، و بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذة نور بنت سعيد با قادر ، و مستشارة المدير العام الدكتورة جواهر مهدي ، و عدداً من القيادات الإدارية و قائدات المدارس و المشرفات و رائدات النشاط .

و قد ضم المهرجان أجنحة متنوعة حسب مجالات النشاط المختلفة الثقافية و الاجتماعية و العلمية و الفنية ، حيث اشتمل النشاط الثقافي على جملة من الفعاليات و البرامج من أناشيد و كورالًا و عروضًا مسرحية و عروضاً رياضية ، و خرج النشاط الفني بحلة أذهلت الحضور و فاقت التوقعات ، فكان للمعرض الفني الكثير من الرواد من خلال الورش و العروض المصاحبة الذي أضاف للمهرجان فخامة .

image

image

image

و جنب إلى جنب سار النشاط العلمي من خلال الورش التدريبية و التجارب و المنافسات العلمية بين المدارس ، الأمر الذي أضفى على المهرجان الحركة و النشاط و الحيوية ، كما اشتمل معرض المهرجان أيضاً على ركنًا مميزاً للسلامة المرورية ، و آخر لمهارات الحياة وآ خر للأعمال و المبادرات التطوعية .

لاقى المهرجان انتشارًا و صيتاً جميل و واسعًا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الذي كان مع انطلاقة التدشين و التغطية الإعلامية المباشرة من خلال اللجنة الإعلامية للمهرجان.

و بانتهاء الفترة المحددة للمهرجان ‏أسدل الستار اليوم على ختام فعالياته بتكريم من مديرة إدارة النشاط و رئيسات الأنشطة للداعمين و اللجان المكلفة و المدارس المشاركة و الطالبات المشاركات بالمهرجان ، و أستدل الستار و الكل في شوق لأن تتكرر التجربة … و من أبرز ما قيل في المهرجان :

* رائدة نشاط : “مهرجان نشاطنا فطن تجاوز الثريا ، و اعتلى ذكره فكان التخطيط الرائع له أكبر إنجاز”.

* رائدة النشاط : “ملتقى نشاطنا فطن جسد الواقع الفطن لنشاط جدة “بنات” ، و أكد أن خلف نشاط الطالبات إدارة بمشرفاتها تخرج الطالبة من الجمود إلى العلو .. نعم نشاط الفطن”.

* طالبة : “الحمدلله كان من أجمل الأشياء التي أفتخر بأني شاركت فيها و من أحسن لأحسن يارب ‏⁧‫#مهرجان_نشاطنا_فطن‬⁩ ⁧‫#جامعة_عفت” .

image

image

image

image

image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *