مدير بيئة مكة يزور محافظة خليص ويقف على “سد المرواني” و “المنتزه الوطني”

تفقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، المهندس ماجد بن عبدالله الخليف، مكتب الوزارة بمحافظة خليص .

كما التقى خلال زيارته للمحافظة، سعادة محافظ محافظة خليص الأستاذ عبدالله بن جلوي الإبيرقي ، واستعرض “الخليف” مع سعادته بعض مهام وزارة البيئة والمياه والزراعة في المحافظة، وبحث سبل دعمها في كل المجالات، مؤكدا سعي الوزارة إلى زيادة الاستثمار الزراعي بالمدينة الزراعية .

واطلع على منتزه خليص الوطني الذي يأتي على مساحة 18 مليون متر مربع ، مؤكدا أن الوزارة تهدف إلى الاستفادة من المقومات و الموارد الطبيعية وناقش موقع محطة المعالجة الدائمة لزيادة مشاريع التشجير بالمحافظة.

وتفقد “الخليف ” مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة خليص ، وكان في استقباله مدير مكتب الوزارة بالمحافظة المهندس أنس بن مقبول البلادي، ومن ثم استعرض مع مديري الوحدات المهام التي تقوم بها كل وحدة، وناقش احتياجاتها، وتطرق إلى مناقشة أشياب المياه ونظام المياه الجديد .

ووقف على احتياجات المكتب والبرامج التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة وبرامج الدعم المقدمة للمزارعين ومربي الماشية، والعمل على أن تصل لكل المستفيدين والمستحقين لها.

وتضمنت الجولة الوقوف على أسواق الأعلاف والمواشي والمسلخ النموذجي وأسواق الخضروات والفواكه بالمحافظة، ووقف “الخليف ” برفقة الوفد المرافق له على سد وادي خليص المرواني فهو من النوع السدود الركامية حيث يبلغ طول السد 570 متر و ارتفاع السد 90 م من الأساسات و 60 متر من صفر الوادي وارتفاع المفيض 53 م والسعة التخزينية للسد 183 مليون متر مكعب .

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف: إن هذه الزيارة تأتي ضمن برنامج زياراته لكل المكاتب والوحدات التابعة لفرع الوزارة في المنطقة؛ للوقوف على احتياجاتها ومحاولة تذليل كل الصعوبات التي قد تواجهها؛ ليتسنى لها تأدية عملها في خدمة أبناء المنطقة على أكمل وجه.

رافق “الخليف ” فريق عمل مكون من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بفرع الوزارة بمنطقة مكة المكرّمة.

تعليق واحد على “مدير بيئة مكة يزور محافظة خليص ويقف على “سد المرواني” و “المنتزه الوطني”

فيصل الغانمي

وين المنتزه الوطني هذا اللي على مساحه ١٨ مليون متر مربع وهو اصلا ممنوع الدخول للسد خلال الفتره الماضيه

اقل حاجه صور للمنتزه توضح المساحه المكتوبه فالخبر .
الصحيفه مميزه وفيها مصدقيه والكل يعتمد على جميع ماينشر فيها

واذا فيه منتزه بهذا الحجم فلماذا لا يفتح المجال للاستمتاع به ………… وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *