«العقيل» يفتتح مغسلة الموتى بجامع السنيدي بخليص

دشن الشيخ عبدالله عبدالرحمن العقيل، صباح هذا اليوم 7 محرم 1439هـ، مغلسة الأموات بمسجد السنيدي بحي المغاربة، والتي أنشأها على نفقته الخاصة، وأوقفها لوالده الشيخ عبد الرحمن العقيل.

وكان ذلك بحضور رئيس مجلس إدارة وأعضاء جمعية البر الخيرية بخليص، المتبنية للمشروع، وكذلك بحضور إمام خطيب مسجد السنيدي، وبحضور مدير شرطة خليص العقيد منيع العتيبي، ومدير فرع الزراعة بخليص مهندس أنس البلادي، وعدد من أهالي الحي.

حيث أعد حفل خطابي قدمه عطية الله الشابحي، تحدث فيه رئيس مجلس إدراة جمعية البر، الدكتور حمزة المغربي، عن المغسلة ومبادرة الشيخ عبدالله العقيل، كما تحدث وإمام المسجد الشيخ حبيب المغربي، ثم تحدث الشيخ عبدالله العقيل، وذكر وفاء أبيه ووصيته له بالدعاء لجده،  وقدم العميد مشعل المغربي قصيدة بهذه المناسبة أثنى فيها على الشيخ عبدالله والمشاريع التي يقدمها للمحافظة.

وقدمت بعد ذلك جميعة البر هدية للشيخ العقيل، كما قدم أهالي حي المغاربة هدية كذلك، وهدية أخرى مقدمة من مشروع “البرزة تشكركم”، ثم انتقل الجميع إلى قص الشريط، وافتتاح مبنى مغسلة الأموات، والتي أطلق عليها اسم “مغسلة الشيخ عبدالرحمن العقيل”، وتجول الحضور فيها، حيث اشتملت على قاعات انتظار للرجال والنساء، مع مغسلة مجهزة بكامل التجهيزات، وسيارة مجهزة لنقل الموتى، كما تبرع العميد مشعل المغربي بسيارة أخرى لهذه المغسلة، وتبرع الشيخ حسن الخبراني بسيارة ثالثة.

منفذ المشروع عبدالقادر المغربي، يقول إن المشروع يحتوي على سبعة محلات تجارية، وكذلك تسعة من الشقق “العزابي” للإيجار، وذلك للاستفادة من ريعها لاستكمال بعض المشاريع في المحافظة.

وانتقل الشيخ العقيل بعد ذلك إلى محافظة خليص، حيث استقبله سعادة المحافظ الدكتور فيصل الحازمي، استقبالا حارًا وشكره على خدماته الخيرية وعلى تبنيه للمشاريع، ووصفه الحازمي برجل العطاء الأول بمحافظة خليص، ثم عرض عليه بعض المشاريع وقال إن المحافظة في خدمة أهلها وكل من يريد أن يقدم لهذا المجتمع الذي قال عنه سعادة المحافظ إنه يستحق كل الخيرية، مبديًا سعادته بتواجده في هذه المحافظة العريقة.

وفي ختام اللقاء التقطت الصور التذكارية لسعادة المحافظ مع الشيخ عبدالله العقيل ورجل الأعمال وأعضاء ورئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية.

      

تعليق واحد على “«العقيل» يفتتح مغسلة الموتى بجامع السنيدي بخليص

احمد المحارب

ماشاء الله تبارك الله
مشروع نوعي ومهم لخدمة المحافظة
جزى الله الشيخ عبدالله ووالديه ووالديهم خير الجزاء وتقبل الله عمله ..وجزى الله القائمين على العمل الخيري والداعمين لهم بجهد أو مال أو دعوه في المحافظة كل خير ووفقنا وإياهم لما يحب ويرضى ،،،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *