المهرجانات الترفيهية

كانت هذه المحافظات  والمراكز التي تقع على طريق الهجرة (الرابط بين مكة والمدينة) قبل بضع سنين شبه جافة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، وكان الآباء يجدون بعض المشقة في الذهاب إلى الأماكن الترفيهية البعيدة لترفيه الأبناء.

الآن تغير الحال مع اعترافنا أنه لايزال ينقص هذه المناطق بعض الخدمات التي سوف تتوفر بتكاتف أهلها مستقبلًا إن شاء الله.

مهرجان ربيع خليص الأول أنعش هذه المناطق وأسعد الصغار قبل الكبار، ونهضت هذه المناطق بمهرجان عسفان السياحي الأول، وكانا بمثابة النقله النوعية الإيجابية لها؛ حيث وُجِد روزنامة ترفيهية لجميع أفراد العائلة، ومسارح متنوعة تجذب المشايخ والنجوم وبعض الفرق الإبداعية وعروض السيرك وعروض البلاك لايت ومنشدين  …إلخ، كل ذلك لنهضة هذه المناطق ترفيهيًا.

صحيح ينقص المنظمين بعض الخبرة كونهم ينظمون هذه المهرجانات لأول مرة، لكن مع السنوات القادمة ستزيد الخبرة وتظهر هذه المهرجانات بأفضل صورة، وبهذه النقلة سيجد العوائل الترفيه المناسب والقريب لهم، وهذا النجاح الترفيهي قد يجلب السياح والحجاج والمعتمرين بحكم الموقع الرابط بين أهم مشعرين دينيين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبإذن الله ستكون هذه المهرجانات طريقًا لإنشاء مدينة ترفيهية متكاملة تخدم أهالي هذه المناطق، وأمام أعيننا النهضة العمرانية التي شهدتها هذه المناطق من تطوير الطرق وبناء المحلات التجارية على الشوارع الرئيسيّة والكثير من المجالات التي لا يتسع المقام لذكرها.

عتب بسيط على بعض الجهات الحكومية التي لم تتعاون أو التي لم تنظم ولم تشارك، نرجو منهم المشاركة والدعم المالي واللوجستي لأهالي هذه المناطق والاستجابة لطلباتهم حتى تكتمل النهضة.

[خاطرة]

عزيزي المسؤول أو المنظم لهذه المهرجانات: اتقِّ الله في المضمون، وفي المادة المقدمة للناس عامة، والأطفال خاصة، وكن أنت الذي يزرع البذرة الحسنة.

عمر عبدالعزيز الصحفي

مقالات سابقة للكاتب

6 تعليق على “المهرجانات الترفيهية

محمد الصحفي

رائع ما سطره قلمك يا أخ عبدالعزيز
والخاطرة أجمل مافي المقال
نعم ندعوهم لمراقبة المضمون فيا يقدم للأطفال

متعب الصعيدي

لم تتهيأ لي الفرصة لحضور مهرجان عسفان السياحي
لكن تابعت التغطيات عن طريق السناب شات
إبداع بمعنى الكلمة ومهرجان على مستوى مدن كبيرة
حقيقة جهود بلدية عسفان وشباب عسفان فيه شي يشرف
وشكراً للكاتب على تسليط الضوء على المهرجانات

أم خالد

يلاحظ أن هناك مغالاة في تأجير أكشاك الأسر المنتجة ويقولون نحن ندعم الأسر أين الدعم
يجب أن تقدم مجانا إذا كان حقيقة يريدون الدعم والتشجيع لنا

متابع

الترفية لمجرد الترفية ليس هدفا يسعى اليه كل عاقل . نعم لمثل هذه المهرجانات ولكن ليكن الترفيه هادفا ينمي مهارة .يربي قيمة. يعزز سلوك ايجابي . يزرع ثقة . وأن تخدم كل شرائح المجتمع . وأن تكون في إطار دائرة المباح دون تقييد للواسع أو توسع في المقيد . ولايكن توفر الميزانيات الكبيرة لهذه المهرجانات مدعاة للخروج عن قيمنا الدينية وأعرافنا وتقاليدنا الأصيلة .

محمد البشري

أحسن يا أخ عبدالعزيز لكن لابد في البدايات من سلبيات
وإن شاء الله المهرجانات القادمة تتلافي هذه السلبيات
شكراً لك

قارئة

حسبنا الله نعم الوكيل كانت في مثل هذه الأيان تقام المراكز الدعوية التي نسمع فيها قال الله وقال الرسول واليوم تبدلت بالمهرجانات والأغاني والشيلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *