محافظة خليص تسجل إنجازاً باهراً في انتخابات اليوم الأول لغرفة جدة

نجاح باهر وحضور فاق التوقعات في أول أيام الاقتراع بانتخابات مجلس إدارة غرفة جدة بمحافظة خليص؛ نتج عنها منافسة قوية بين المرشحين للحصول على أصوات الناخبين .

وقد تواجد المرشحون منذ الصباح الباكر لحجز الأماكن ونشر دعاياتهم لاقناع الناخبين بالتصويت لهم وقد ساعدعم في ذلك الأجواء الربيعية المعتدلة في بداية اليوم وإن كانت الرياح الجنوبية قد اشتدت في آخر اليوم  إلا أن ذلك لم يؤثر في تدفق الناخبين من الرجال والنساء على صناديق الاقتراع حتى بلغت ذروة الزحام عند صلاة الظهر؛ الأمر الذي حدا باللجنة المشرفة على سير الانتخابات تمديد الفترة حتى الساعة السابعة مساء بدلاً من الخامسة عصراً.

صحيفة غران الإلكترونية تواجدت بكل قنواتها لنقل هذا الحدث الكبير ولأول مرة بالمحافظة ، وسجلت عدداً من اللقاءات مع مشرفين وناخبين ومرشحين .

وكان لتشريف سعادة محافظ خليص الدكتور فيصل بن غازي الحازمي وتفقده سير الانتخابات أثراً كبيراً في إنجاح العملية .   

وفي هذا الصدد ، قال الأستاذ يحيى عزان رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات ومدير غرفة الرياض لـ “صحيفة غران” : نحن اليوم في أول أيام الانتخابات للغرفة التجارية والصناعية بجدة للدورة 22 للفترة  من 1440 إلى 1444 والدورة هي أربع سنوات وبدأنا اليوم في محافظة خليص، ورابغ والقنفذة والليث ولأول مرة نعمل مركز انتخابي في محافظة خليص” .

وأضاف: “تواجدنا هنا منذ ساعات الصباح وبدأت الانتخابات من الساعة 10 صباحاً وتستمر حتى الساعة السابعة مساءً” ، مبيناً أن الإقبال جيد جدا  على مستوى المحافظة وأشار إلى أن قائمة الناخبين تحتوي على ما يقارب 75 ألف ناخب، مؤكدًا أن الدورة الانتخابية مميزة وتحظى بإقبال كبير سواء من عدد الناخبين بتاريخ جدة أو لعدد المرشحين لأول مرة بأكبر عدد في تاريخ غرف المملكة؛ إذ وصل عدد المرشحين والمرشحات إلى 109 وبعد الانسحابات إلى ما يقارب 80 مرشحاً ومرشحة وبعد إغلاق الانتخابات في المراكز الفرعية والمحافظات سوف تنطلق المرحلة الثانية في المركز الرئيسي في جدة على مدار أربع أيام تبدأ من الاثنين إلى الخميس .

وبين أن محافظة خليص تستحق المركز الانتخابي ، وقال : “وجدنا التفاعل والاستقبال والترحيب من الأهالي، كما أن زيارة سعادة المحافظ الدكتور فيصل بن غازي الحازمي عززت هذا الشيء ونقدر له الحضور” ، لافتاً إلى أن الإعلان النهائي للنتائج نهاية يوم الخميس ، وشاكراً لصحيفة غران التغطية الإعلامية المميزة.

كما تحدث الأستاذ محمد الساعد “مساعد أمين غرفة جدة” عن انطلاقة انتخابات الغرفة التجارية بجدة بمحافظة خليص في يومها الأول ، وشكر ما وجده من اهتمام وهو دليل على أن هذه المحافظة تسير في الطريق الصحيح، مؤكدًا على أنها ستكون مدينة متكاملة فيها نمو تجاري كبير .

وأضاف:” هناك ثقافة ممتازة لدى الناس ونشكرهم لاهتمامهم وتعاملهم مع العملية الانتخابية وهذا دليل على رقي أهل خليص وهم معروفين بذلك من السابق”.

وقال: اليوم تأكد للجميع أن محافظة خليص محافظة مهمة ضمن سلسلة المحافظات التابعة لغرفة جدة،  مبينًا أن المرشحين قادرين على تلبية طلبات ورغبات أهالي خليص.

واستطرد قائلاً : “لاشك أن محافظة خليص ليست مرتبطة فقط بغرفة جدة ، وأن أي منصف يؤمن بأنها محافظة مهمة ولديها فرصة اقتصادية كبيرة،  والدليل على ذلك أن معظم رجال الأعمال الكبار لديهم اهتمامات بالمدينة ، وهناك فرص تجارية محيطة بخليص وأعتقد أنها فرص كبيرة” .

الأستاذ حسن شاكر  الصحفي عضو الغرفة التجارية بجدة قال : “شكرًا لصحيفة غران وسناب غران وكل وسائل الإعلام بمحافظة خليص على التغطية المميزة لأول انتخابات لفرع الغرفة التجارية بمحافظة خليص”.

وأضاف : “حسب الأخبار التي وصلتنا من باقي المحافظات في هذا اليوم ، فقد سجلت الانتخابات في محافظة خليص رقم قياسي كبير جدًا”

وتابع : “المؤشرات تقول أن أكثر من ٤٠٠ صوت وصلوا اليوم  إلى صندوق الاقتراع ، وهذا مؤشر ممتاز قياساً بعدد المنتسبين لفرع غرفة جدة في محافظة خليص،  وهذا يدل على حضارية المجتمع وحضارية رجال المال والأعمال في محافظة خليص”.

ويمكنكم مشاهدة جميع اللقاءات التي أجرتها الصحيفة مع المشرفين والمرشحين والناخبين من خلال الرابط ( أضغط هنا )


2 تعليق على “محافظة خليص تسجل إنجازاً باهراً في انتخابات اليوم الأول لغرفة جدة

الشيخ مرزوق بن ماضي الصحفي

الاحد يوم عُرس في محافظة خليص بمدينة غران توافد الجميع من كل مكان في منافسة شريفة ؛ انتخابات غرفة جدة ؛؛ انتظموا في عقد فريد لدعم المرشحين ومرشح المحافظة خاصة ماجد بن مخضور الصحفي
بمقر المجلس الاستشاري لمدينة غران وقوبل الجميع بالترحيب ، فتحت البيوت والقصور وبنيت المخيمات لاستقبال الضيوف ، و بحضور قائد المحافظة ومحبها ؛؛ الدكتور فيصل الحازمي ؛؛
الذي شرف المكان واطلع على سير العملية الانتخابية وبعدها حضر الجميع على مأدبة غداء أقامها الاستاذ حسن شاكر تكريمًا للجميع والله الموفق
الشيخ مرزوق بن ماضي الصحفي

مهنذس/ محمد الصحفي

حدث تاريخي 2019/3/24 في محافظة لأول مره تجري إنتخابات الغرفه التجاريه لدورتها ٢٢ في مركز إنتخابي بمحافظة خليص بمدينة غران فكان الحضور مميزا والتنظيم أميز وشهدنا روحا تنافسيه بين المرشحين دون أي تجاوزات وكذلك حضور واقبال للناخبين من أصحاب الشركات والمؤسسات.
فشكرا لكل من سعى لفتح المركز الانتخابي بمحافظة خليص وسهل على الناخبين عناء التنقل والسفر
وشكرا لصحيفتنا الغراء على التغطيه المميزه والغير مستغربه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *