طاعة ولي الأمر

الحمد لله الذي أنار السبيل وأوضح الدليل ووفق من شاء إلى الصراط المستقيم أحمده سبحانه وأشكره على إحسانه العميم ومنه القديم، وأشهد أن لا إله إلا الله، وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمدًا عبده ورسوله، المبعوث رحمة للعالمين وإمامًا للمتقين اللهم صل وسلم على عبدك ورسولك محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
اعلموا أخوتي أنه لايمكن أن تنتظم حياة الناس وتستقيم أمورهم إلا بطاعة إمامهم وولي امرهم ونحن في هذا البلد المعطاء كلنا سمع وطاعة لولاة امرنا الذين يبذلون الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن وأبناءه والمقيمين فيه وقد تظاهرت اﻷدله من الكتاب والسنة، على وجوب السمع والطاعه لولي اﻷمر في العسر واليسر، والمنشط والمكره.

ولا شك أن من طاعة ولي الأمر امتثال أوامر من يولونه على أمر من أمور المسلمين، فمصالح المسلمين اليوم اقتضت البقاء في البيوت لكي نتقي شر انتشار هذا الفيروس … فنصيحتي اليكم احبتي واخواني بلزوم الأمر والسمع والطاعة.

فالمسلم مأمور بأن يلتزم بكل ذلك، وطاعة هؤلاء الولاة، ورؤساء هذه المصالح، إنما هي من طاعة ولي الأمر، التي أمر الله بها، فهي واجبة شرعًا، ما دام أمرهم يتم في حدود ما كلفوا به من عمل .
وفقني الله وإياكم لما يحب ويرضى.

الشيخ / عبدالغالب بن نويهر الغانمي
شيخ قبائل العزره من حرب

مقالات سابقة للكاتب

2 تعليق على “طاعة ولي الأمر

مفلح الصاطي

كلنا مسؤول وكلنا ذلك الرجل المؤمن بربه والمطبع ولاة أمره في المنشط والمكره .
إن شعب هذه البلاد توارث التقدير والطاعة لولاة أمره القائمين على تنفيذ شرع الله وإقامة حدوده وسيتمر بإذن الله على ذلك .

إنني أهيب بالمشايخ والأعيان في محافظة خليص أن يستخلصوا نتائج القرارات التي اتخذت أثناء هذه الجائحة وأن يستثمروا ما من شأنه أن يكون معينا للمجتمع على الحياة الواعدة البعيدة عن أمور لا تمت للضرورة بصلة.

بارك الله فيك شيخنا الكريم وجعلك معينا على الحق داعيا لكل خير ،،،،

خالد ابن نويهر

كلمة ضافية من شيخ الشمل ( سمعا وطاعة لولاة الامر) ولشيخنا الفاضل ( جزاكم الله خيرا) وسددكم في خدمة. الدين والملك والوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *