الشيخ والحميري يشاركان في ندوة الحج وسلامة الحجاج بديوانية السريحي

ضمن برامج وفعاليات ديوانية السريحي للإبداع انطلقت مساء الثلاثاء 2020/6/30 أمسية تثقيفية بعنوان ” الحج وسلامة الحجاج ” شارك فيها اللواء متقاعد عادل بن محمد حسن الشيخ والأستاذ الدكتور عبدالغني عبدالله الحميري أستاذ علم الاجتماع ورئيس قسم الخدمة المدنية بجامعة أم القرى بمكة المكرمة والأستاذ الدكتور حياة مناور الرشيدي عضو هيئة تدريس بجامعة أم القرى بمكة المكرمة وأدار اللقاء الأستاذ محمد الرايقي .

تناول اللقاء عدة محاور كانت البداية مع اللواء متقاعد عادل الشيخ وتحدث عن جهود رجال الأمن في خدمة الحجاج والمعتمرين والإدارات التي لها جهود كبيرة في خدمة الحجاج والمعتمرين الحديث عن إدارة الحشود والقيادة والسيطرة والتكامل بين قطاعات القوات الأمنية واستخدام التقنية في الجانب الأمني وتفويج وتصعيد الحجاج.

ثم تحدث الأستاذ الدكتور عبدالغني عبدالله الحميري عن العمل التطوعي المفهوم والمكانة، وأهمية العمل التطوعي في الحج والعمرة ومجالات العمل التطوعي في الحج والعمرة ونماذج ومبادرات تطوعية في الحج والعمرة.

كما تحدثت الأستاذة الدكتورة حياة الرشيدي حول المحاور التالية جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحاج والمعتمر والأسباب التي دعت الدولة إلى السماح بعدد محدود من الحجاج لهذا العام والحديث عن التوسعة الثالثة للحرم وعن مشروع قطار المشاعر المقدسة وبخاصة ( مشروع مترو مكة المكرمة والحديث عن سقيا الماء وإطعام الطعام والإفادة من لحوم الهدي والأضاحي وأهم الخطط المستقبليه لتحقيق رؤية 2030 في مجال صناعة الحج.

 

تعليق واحد على “الشيخ والحميري يشاركان في ندوة الحج وسلامة الحجاج بديوانية السريحي

د. حمزة المغربي

شكر الله القائمين على هذه الندوة بعنوان “الحج و سلامة الحجاج”، و شكر فرسانها المتميزين في إثراء هذا الموضوع الهام الذي سخرت له قيادتنا الحكيمة كل الإمكانات لتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسك الحج و التنقّل بينها بيسر و هم جميعاً في صحّة و أمن و أمان و سلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *