“تعريف الأفراد بمبادرات قطاع نقل البضائع على الطرق البرية” ورشة عمل بغرفة أبها

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بأبها اليوم، ورشة عمل بعنوان “تعريف الأفراد بمبادرات قطاع نقل البضائع على الطرق البرية“، بالتعاون مع اتحاد الغرف السعودية، والهيئة العامة للنقل، والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت“، وبنك التنمية الاجتماعية، ومشاركة عدد من رجال الأعمال بالمنطقة.

وناقش المجتمعون العديد من الموضوعات التي تهم قطاع النقل والخدمات اللوجستية وسبل تذليل المعوقات والمشكلات التي تواجه القطاع ، إلى جانب مناقشة أساليب تحقيق التنمية الشاملة المتكاملة المستهدفة من استراتيجية تطوير منطقة عسير.

أوضح الأمين العام لغرفة أبها الدكتور رياض آل عقران أن الورشة تهدف إلى إبراز أهمية قطاع النقل البري الذي يعدُ من أهم النشاطات الاقتصادية المؤثرة بشكل فعال ومباشر على الاقتصاد الوطني ومن أهم الروافد الاقتصادية التي تؤدي إلى زيادة وتعظيم الانتاج كماً ونوعاً، إلى جانب تبادل الأفكار والخبرات للارتقاء بمستوى  قطاع النقل البري بالمملكة على وجه العموم ومنطقة عسير خاصة.

وأكد أن غرفة أبها تسعى بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة إلى تنمية قطاع النقل والخدمات اللوجستية بمنطقة عسير من خلال دعم المبادرات التشجيعية للقطاع التي تنسجم مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والمدعمة لنمو وتطوير القطاع اللوجستي مع تحقيق أهدافه من خلال رفع مستوى الجودة والتنافسية فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *