صروحنا التعليمية المحضن الأول للموهبة

من الجمال أن تكون مدارسنا مُلهمة للإبداع ، و محفزة للعمل على تطوير الذات و الأفكار ، فصروحنا التعليمية تزهو بالمواهب التي تحتاج لرعاية ، و أبناءنا و بناتنا في أمس الحاجة للاحتواء و التشجيع و التحفيز ، و إبراز ما لديهم من مهارات و قدرات ليست لدى أقرانهم.

أصحاب المواهب يشعرون دوماً باختلافهم عن غيرهم، و يشعرون بالفرح عنما يجدون من يتنبه لهم و يحاول أن يبرز لهم قدراتهم و مهاراتهم ، و ينميها و يوجهها التوجيه الصحيح الموصل للهدف.

و من جانب آخر نفخر جميعاً عندما نجد نماذج تحتوي المواهب بكل مجالاتها علمياً و فنياً و أدبياً ، عندما نرى محاضن رائعة للموهبة ، تعطي بزخاء.

هو مثال ليس إلا ، معرض “فكر قد سما” بمدارس الذكر بجدة ، نموذج لاحتواء المواهب أقيم للعام الثاني على التوالي لعرض الأفكار الإبداعية لطالبات المدرسة تحت شعار ” ألباب تفكر .. تنفذ .. تنفع” ، و هو شعاراً يعطي المشترك فيه و الحاضر له مقدار الاحتواء الذي يقدم ، و يبرز الهدف الذي يسعى المعرض لتحقيقه لهذه الفئة الموهوبة.

لحظات رائعة تعيشها و أنت تتجول بين أفكار تعرف أنها جالت في أذهان فلذات أكبادنا ، و تمر عليها و تتحسسها ، لتجد أنها تجسدت على أرض الواقع ، تفخر بما تراه من فكر في إخراج و احتواء للمواهب ، بصورة جميلة بسيطة جاذبة مريحة للعين.

نظم المعرض برؤية بسيطة ليؤتي ثماره و يحقق أهدافه ، و يشعرك بقيمة ما تنظر له من عرض ، حيث احتوى على العديد من الأركان تحت المُسمى العام (فكر قد سما) مُتبنيًا إظهار مواهب الطالبات و المعلمات و ميولهن ، و معززاً لثقة الطالبة بنفسها و بإبداعها ، و دوره في توعية المجتمع المدرسي بأهمية ظهور و رعاية الإبداع تحت ثلاث مسارات تحكي لك حكاية مواهب الطالبات ..

“ألباب تُفكر” : خصص للأفكار العلمية و التعليمية الهادفة و المنفذة خلال العام الدراسي.

“ألباب تُنفذ” : حوى الأفكار التنفيذية للهوايات المختلفة التي تُمارس في أوقات الفراغ.

“ألباب تنفع” : زخر بالتجارب الشخصية للمبدعات من الطالبات ..

و لم تتوقف الأفكار عند هذا الحد بل تخلل المعرض مسابقات ” أفضل فكرة ، و مُصورة فكر .. قد سما ” التي أذكت المعرض و حمست المشاركات ، و أدخلت الحيوية بين الحضور ، الأمر الذي انعكس على الطالبات المبدعات بالأثر الطيب.

image

image-44-e1460753736341

image-45-e1460753768740

 

تعليق واحد على “صروحنا التعليمية المحضن الأول للموهبة

فاطمة

حقيقة ان ابناءنا و بناتنا لديهم الكثير من المواهب و انه واجب على كل معلم و ولي امر بل كل من استطاع ان ينميها لديهم لاننا امة الاسلام خير امة اخرجت للناس و امة سمت بفكرها عن سفاسف الامور فشكرا لكل من سعى في تنمية مواهب ابناء وبنات هذا الوطن و جعل عمله في ميزان حسناته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *