وكيل محافظة الجموم يفتتح ملتقى اليوم العالمي للنزاهة ومكافحة الفساد

افتتح وكيل محافظة الجموم فهد آل فهيد ملتقى اليوم العالمي للنزاهة ومكافحة الفساد والذي تنظمه إدارة التعليم بالمحافظة “ عن بُعد” … تخلله استعراض جهود المملكة في مكافحة الفساد والدعم الذي تلقاه الجهات الرقابية للقيام بمسؤولياتها ، وذلك صباح اليوم الخميس 23 / 5 / 1445 الموافق 7 / 12 / 2023م ضمن فعاليات اليوم العالمي لنزاهة ومحاربة الفساد .

وأقيم الملتقى التثقيفي الاول لنزاهة ومحاربة الفساد عبر المنصة الإفتراضية ( زوم ) للتوعية بمخاطر الفساد على التنمية والمجتمع، ودور المؤسسات التعليمية والتربوية والجامعات والمدارس في بناء مفاهيم النزاهة، وتعزيز قيمها للطلاب والطالبات.

شارك في اللقاء أ.جواهر العنقاوي مقدمة وميسرة مدير مكتب بمحافظة الجموم أ.عبدالمحيي السلمي ورئيسة قسم التربية الاسلامية بإدرة التعليم بمنطقة مكة المكرمة أ. خضرة الشنقيطي ,نائب محافظ محافظة الجموم .أ.فهد الفهيد ، وذلك بإبراز جهود المملكة العربية السعودية في مكافحة الفساد ودعمها للجهات الرقابية بتوضيح النزهة كقيم وممارسات .  د.تركي الصاعدي من وحدة التوعية الفكرية بإدرة التعليم بمنطقة مكة المكرمة بمحور غرس وتأصيل القيم  . العميد سعد البلادي مدير شرطة الجموم سابقاً بتسليط الضوء على استغلال الصلاحيات في المصالح الخاصة.د.سعد العمري من ادرة التعليم بمحافظة الطائف في توضيح الأنظمة السعودية ونزاهة .أ.ابراهيم آل سبيت من وزارة التعليم وذلك بمحور تعزيز قيم النزاهة من خلال أداء الرسالة الوظيفية.

بالإضافة إبراز دور الوزارة في محاربة الفساد بالشراكة مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” في عدد من البرامج والفعاليات، وذلك انطلاقاً من مبدأ التكامل والشراكة؛ للتوعية بمخاطر الفساد، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *