​وزارة التعليم تكرم الفائزين في “معرض إبداع للعلوم والهندسة”

كرَّمت وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ، اليوم ( 97 ) طالباً وطالبة بعدد من الجوائز الخاصة والدولية وذلك على هامش مشاركتهم  في معرض إبداع للعلوم والهندسة ” إبداع”  2024 والذي يقام بمقر جامعة الملك سعود بالرياض خلال الفترة 1-4 فبراير الجاري.

وتسلَّم الطلبة الفائزون جوائزهم بحضور الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع  د. آمال الهزاع ووكيل وزارة التعليم للبرامج د. سعد الحربي ووممثلي شركاء موهبة ووزارة التعليم من القطاعين العام والخاص.

وتضمن الحفل تكريم  97 طالباً وطالبة خلال مشاركتهم بعدد من المشاريع العلمية والبحثية من بين 180 طالباً وطالبة من التعليم العام وتأهلهم  ضمن المرحلة الرابعة للتصفيات النهائية من مراحل الأولمبياد.

وحقق الطلبة المرشحون (58) جائزة خاصة مقدمة من قبل شركاء موهبة ووزارة التعليم من القطاعين الخاص العام، فيما يتم تقديم (49) جائزة خاصة دولية وذلك نظير مشاريعهم العلمية والبحثية التي خضعت لتقييم لجان التحكيم في معرض إبداع 2024.

فيما تسدل ” موهبة” ووزارة التعليم غداً الأحد الستار على أسماء الطلبة الفائزين في حفل توزيع الجوائز الكبرى تحت رعاية وحضور أمير منطقة الرياض لـ (40) مشروعاً  تعليمياً ستنال شرف تمثيل الوطن في منافسات آيسف لعام 2024 .

يذكر أن أولمبياد إبداع مسابقة علمية سنوية، تقوم على أساس التنافس من خلال تقديم مشاريع علمية فردية، وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، يقوم بتحكيمها نخبة من الأكاديميين والمختصين، وفق معايير علمية محددة لترشيح المشاريع المتميزة للمراحل التنافسية الأعلى، وترشيح الأفضل منها للمشاركة في معرض (آيسف).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *